جميع المباريات

إعلان

فيلبس يتوقع منافسة حامية الوطيس في سباق 200 متر حرة (سباحة)

يللاكورة

شنغهاي 26 يوليو تموز (خدمة رويترز الرياضية العربية) - خاض مايكل فيلبس بالفعل واحدا من "سباقات القرن" وينتظر كثيرون أن يكون نهائي سباق 200 متر حرة في بطولة العالم للسباحة اليوم الثلاثاء مماثلا.

وحصل السباح الامريكي البالغ عمره 26 عاما على الميدالية البرونزية في "سباق القرن" في المسابقة ذاتها باولمبياد اثينا 2004 خلف الهولندي بيتر فان دن هوجنباند والفائز بالذهبية الاسترالي ايان ثورب.

واليوم الثلاثاء سيواجه فيلبس اربعة سباحين اخرين على الأقل يمكنهم انتزاع اللقب واظهار مؤشرات مبكرة على المنافسة في دورة الألعاب الاولمبية في لندن العام القادم.

وسيواجه فيلبس الالماني بول بيدرمان بطل العالم في 2009 والفرنسي يانيك انيل أسرع سباح في تصفيات السباق والامريكي رايان لوكتي والكوري الجنوبي بارك تاي هوان بطل العالم في سباق 400 متر.

وقال فيلبس للصحفيين قبل انطلاق بطولة العالم "كان هناك بعض السباقات الجيدة خلال العام الماضي وسيكون سباقا جيدا جدا."

واضاف "أكره الخسارة لكن العودة لحوض السباحة مع شخص (بيدرمان) ألحق بي هزيمة كبيرة في 2009 سيكون أمرا مثيرا."

ومن المتوقع أن يشهد نهائي سباق 100 متر صدرا للسيدات منافسة مثيرة بين الامريكية ريبيكا سوني والاسترالية ليزل جونز بطلة اولمبياد بكين 2008.

وتأهلت ناتالي كوجلين كأسرع سباحة الى نهائي سباق 100 متر ظهرا للسيدات ورغم أن السباحة الامريكية المخضرمة تملك أكثر من 20 ميدالية في بطولة العالم إلا أن التحدي الأكبر قد يأتي من الاسترالية الشابة اميلي سيبوم.

وصعد الفرنسي جيريمي سترافيوس الى نهائي سباق 100 متر ظهرا للرجال كأسرع سباح بينما جاء ريوسوكي ايري صاحب فضية بطولة العالم في سباق 200 متر ظهرا عام 2009 في المركز الثاني.

أ م أ (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
الزمالك

الزمالك

2 0
الشرطة الكيني

الشرطة الكيني

77

تبديل للزمالك بنزول زياد كمال وحسام اشرف وشيكابالا وخروج عبد الله السعيد وسيف الجزيري وناصر ماهر

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg