جميع المباريات

إعلان

دورة فرنسا الدولية: الفرنسي رولان بطل المرحلة 19 واندي شليك ينتزع القميص الاصفر

بيار رولان يحتفل بالفوز ببطولة المرحلة 19

الب دوييز (فرنسا) (ا ف ب) - احرز الدراج الفرنسي بيار رولان المركز الاول في المرحلة التاسعة عشرة من دورة فرنسا الدولية للدراجات الهوائية التي امتدت لمسافة 5ر109 كلم من مودان الى الب دوييز في مرتفعات جبال الالب، في حين انتزع اللوكسمبورغي اندي شليك القميص الاصفر من الفرنسي توماس فوكلر.

وهو الفوز الاول لرولان (24 عاما) في تاريخ مشاركاته في السباق الفرنسي العريق كما هو اول فرنسي يفوةز باحدى مراحل نسخى هذا العام، وهو قطع المسافة بزمن 25ر13ر3 ساعات بمعدل سرعة وسطي 34 كلم/ساعة متقدما على الاسبانيين صامويل سانشيز بفارق 14 ثانية والبرتو كونتادور بطل النسختين الاخيرتين بفارق 23 ثانية.

وتخلى الفرنسي فوكلر عن القميص الاصفر بعد 10 مراحل متتالية وذلك لحلوله في المركز العشرين بفارق 22ر3 دقائق خلف مواطنه رولان بطل المرحلة.

وتراجع فوكلر الى المركز الرابع في الترتيب العام بفارق 10ر2 دقيقة خلف المتصدر الجديد اندي شليك الذي حل في المركز التاسع بفارق 57 ثانية خلف بطل المرحلة على غرار شقيقه فرانك الثامن والاسترالي كادل ايفانز الخامس.

وارتقى فرانك الى المركز الثاني في الترتيب العام وايفانز الى المركز الثالث، فيما بقي الايطالي داميانو كونيغو سابع مرحلة اليوم، خامسا امام كونتادور الذي صعد الى المركز السادس بعد عرض رائع في مرحلة اليوم والتي كان قاب قوسين او ادنى من احراز مركزها الاول.

وتبقى مرحلة الغد والتي ستكون ضد الساعة الفرصة الاخيرة لكونتادور في سعيه الى الدفاع عن لقبيه الاخيرين ورفع رصيده من الالقاب في الدورة الى 4 القاب بعد عام 2007.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg