جميع المباريات

إعلان

مدرب سوريا يشعر بالرضا عن فترة اعداد فريقه قبل لقاء طاجيكستان (قدم)

يللاكورة

دمشق 23 يوليو تموز (خدمة رويترز الرياضية العربية) - أكد نزار محروس مدرب منتخب سوريا لكرة القدم رضاه عن فترة اعداد الفريق قبل اللقاء الذي سيجمعه بمنتخب طاجيكستان اليوم السبت في الأردن في ذهاب الدور الثاني للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم بالبرازيل 2014.

لكن محروس اشار في مؤتمر صحفي الى انه تمنى لو خاض المنتخب مباريات أكثر في فترة الاعداد.

وقال "كنت اتمنى لو أن المنتخب لعب مباريات استعدادية أكثر للوصول الى حالة أفضل من التجانس والانضباط التكتيكي."

واعرب محروس عن ثقته التامة في لاعبيه "وقدرتهم على أن يكونوا عند مستوى الطموح والمسؤولية وحسن ظن الجماهير السورية التي تأمل بأن يذهب منتخبها بعيدا في هذه التصفيات."

واعتبر محروس في رسالة صحفية وزعها المنسق الإعلامي للمنتخب السوري نديم الجابي على وسائل الإعلام أن "الحظ قد دفع المنتخب السوري لخوض أقوى مباريات هذا الدور من التصفيات مقارنة بالمنتخبات العربية الاخرى.. منتخب طاجيكستان منظم وجيد وليس بالخصم السهل إطلاقا."

وعن غياب بعض اللاعبين الجيدين عن المنتخب قال محروس "ظروف إعداد المنتخب في الفترة التي انقطع فيها معظم اللاعبين عن التدريبات فرضت علينا عدم استدعاء بعض اللاعبين الذين كانوا يستحقون اللعب مع المنتخب" مشيرا إلى أن عودة النشاط الكروي في سوريا سيساهم في منح هؤلاء الفرصة ليكونوا ضمن صفوف المنتخب.

وبخصوص المشاكل الدفاعية التي يعاني منها المنتخب السوري قال محروس "هذه مشكلة في الكرة السورية عامة بسبب الطرق القديمة التي تلعب بها الفرق المحلية. نحاول أن نحدث التغيير على مستوى تفكير لاعبي خط الدفاع. ستتحسن الأمور في المرحلة المقبلة."

وارجع فراس الخطيب لاعب المنتخب السوري أسباب تأخره في الانضمام الى المنتخب إلى نظام الاتحاد الدولي للعبة الذي لا يسمح للاعب بان يلتحق بمنتخب بلاده سوى قبل 72 ساعة من موعد أي مباراة رسمية مؤكدا أنه جاهز لتقديم أفضل مستوى لديه إذا طلب منه المشاركة في لقاء اليوم.

واضاف الخطيب "الفريق الطاجيكي الحالي يختلف تماما عن ذلك الفريق الذي هزمناه مرتين في عام 2004 فالكرة الطاجيكية تطورت ويخطيء من يظن أن المنتخب السوري سيكون في نزهة في هذا اللقاء."

وتابع "لا يوجد كبير في عالم كرة القدم والدليل خروج منتخبي البرازيل والأرجنتين من بطولة كوبا أمريكا (الجارية حاليا بالارجنتين) على يد منتخبات أقل شأنا."

ويقود المباراة طاقم تحكيم من الأردن بقيادة ناصر درويش الغفاري.

وسيلتقي المنتخبان في مباراة الاياب يوم الخميس المقبل في دوشنبه.

ح ر ع - ا ع ل - م ف غ (ريض) ARSP

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن