جميع المباريات

إعلان

كوبا اميركا: البيرو الى نصف النهائي بفوزها على كولومبيا 2-صفر بعد التمديد

البيروفي خوان مانويل فارغاس يحتفل بالتسجيل في مرمى

كوردوبا (الأرجنتين) (أ ف ب) - احتاج منتخب البيرو لكرة القدم الى وقت اضافي للتأهل الى الدور نصف النهائي من كأس اميركا الجنوبية (كوبا اميركا) المقامة في الارجنتين اثر فوزه على نظيره الكولومبي 2-صفر (الوقت الاصلي صفر-صفر) في ربع النهائي السبت في كوردوبا على ملعب ماريو كامبس وامام 35 الف متفرج.

وسجل كارلوس لوباتون (102) وخوان مانويل فارغاس (112) الهدفين.

وتلتقي البيرو في دور الاربعة مع الفائز في مباراة الارجنتين والاوروغواي اللتين تلعبان في وقت مبكر من صباح الاحد.

وكان الحارس الكولومبي لويس انريكه مارتينيز وزميله المهاجم راداميل فالكاو غارسيا رجلي اللقاء بامتياز فمنحا الفوز للبيرو خلافا للمجريات، الاول بارتكابه خطأين قاتلين في الوقت الاضافي، والثاني باهداره ركلة جزاء كانت كفيلة بحسم النتيجة في الوقت الاصلي مع ان الافضلية كانت نسبيا لكولومبيا.

وبدأ الطرفان المباراة بقوة، وكان وصول البيرفيون الى منطقة خصومهم اوضح خصوصا عبر خوسيه باولو غيريرو والقائد خوان مانويل فارغاس ولويس كاستريون الذي عكس كرات خطرة من الجهة اليسرى لم يحسن زملاؤه التعامل معها.

في المقابل، شغل الكولومبي فريدي غوارين مركزه في الجناح الايمن بشكل جيد دون ان يلقى مساندة من الجهة اليسرى فبقي رأس الحربة فالكاو بين فكي كماشة الدفاع البيروفي وحوصر في معظم الاحيان من قبل 3 او 4 لاعبين فسهل تماما استخلاص الكرات التي وصلت اليه.

ومرت الدقائق العشرون الاولى دون تهديد مباشر لاي من المرميين وكانت اخطاء الكولومبيين كثيرة في وسط الملعب فسهل قطع الكرة والارتداد على البيروفيين قبل ان تسنح للكولومبيا اول الفرص من كرة عالية بعيدة حوها مدافع الى ركنية قبل ان يصل اليها داريو مورينو (25).

وتحسن اداء الكولومبيين قبل ان يهدد فارغاس مرماهم بقذيفة يسارية بعيدة نجح حارسهم لويس انريكه مارتينيز في ابعاد خطرها (34)، ومثله فعل نظيره البيروفي راوول فرنانديز عندما ارتمى على الكرة والتقطها من بين اقدام غوستافو راموس وفالكاو وهما على بعد امتار قليلة من مرماه (35).

وكانت بداية الشوط الثاني كما الاول، وسنحت فيه فرصة مبكرة للبيرو عندما تلقى وليام شيروكي كرة في الجهة اليمنى وهرب بالعرض من اكثر من مدافع حتى انكشف طريقه الى المرمى وسدد بيسراه قوية ارتمى لويس انريكه وحولها الى ركنية (48)، ثم سيطر الحارس نفسه على كرة من تسديدة خفيفة لغيريرو (51).

وتحسن اداء المنتخب الكولومبي مع انتصاف هذا الشوط كما في الاول تماما، وحصل مورينو الذي اخطأ المرمى مرتين (38 و63) على ركلة جزاء فشل فالكاو في ترجمتها الى هدف كان كفيلا ان تخرج به كولومبيا منتصرة (66).

وهرب مورينو، افضل لاعب في المنتخب الكولومبي واللقاء، في الجهة اليمنى وسدد بتركيز رغم مطاردة اثنين فنابت العارضة عن الحارس راوول فرنانديز في التصدي لمحاولته (67)، واضاع قائد كولومبيا المخضرم ماريو ييبس (35 عاما) فرصة لا تعوض عندما تابع برأسه كرة من ركلة ركنية علت العارضة بقليل (78).

وانقذ لويس انريكه مرماه من هدف مؤكد عندما حول برؤوس اصابع يده اليمنى تسديدة آدان بالبين القوية (82)، وكافح كل منتخب في الدقائق الاخيرة لحسم النتيجة في الوقت الاصلي، وكانت الفرص الابرز لكولومبيا فاصاب غوارين العارضة (90+2)، ومرت رأسية ييبس بجانب القائم الايسر (90+2).

وفي الوقت الاضافي، ضغطت كولومبيا من البداية، وسدد غوارين كرة منحرفة في مكان وقوف راوول فرنانديز فسيطر عليها الاخير (94)، وارسل الدفاع البيروفي كرة طويلة الى منطقة جزاء كولومبيا فخرج اليها لويس انريكه بشكل خاطىء فارتدت الى كارلوس لوباتون بديل لويس كاستريون اطلقها بيمناه من عى خط المنطقة لا ترد في المرمى الخالي (102).

واخطأ الحارس الكولومبي من جديد عندما اعاد كرة وصلته من الدفاع فارسلها خفيفة استلمها غيريرو ودخل بها المنطقة ولما حوصر من قبل مدافعين اثنين اعادها الى فارغاس الغخالي من الرقابة فسددها مباشرة دونما ابطاء لتصيب العارضة وتسقط داخل المرمى (102).

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg