جميع المباريات

إعلان

تعادل مثير يقود فنزويلا وباراجواي إلى ربع النهائي

فنزويلا

فنزويلا

سالتا (الأرجنتين) (وكالة الانباء الاسبانية):

تعادلت فنزويلا مع باراجواي بنتيجة 3-3 ضمن الجولة الأخيرة بالمجموعة الثانية من كوبا أمريكا 2011 في مباراة مثيرة ليتأهل الفريقان معا إلى ربع نهائي البطولة.

وبهذه النتيجة واصلت فنزويلا تصدرها للمجموعة حيث رفعت رصيدها لخمس نقاط تحتل بهما المركز الأول، بينما رفعت باراجواي رصيدها إلى ثلاثة نقاط في المركز الثاني مؤقتا، انتظارا لما ستؤول له مباراة البرازيل والإكوادور في نفس المجموعة.

جاءت بداية المباراة حماسية من جانب منتخب باراجواي الذي بدا على لاعبيه اصرار كبير على تحقيق الفوز وجاءت أول الفرص عن طريق النجم روكي سانتا كروز (ق4) الذي انطلق من الجهة اليمنى ولكنه سددها بقوة فوق العارضة.

وفاجأت فنزويلا المنافس (ق5) بتسديدة صاروخية عن طريق اللاعب خوسيه روندون الذي سددها بقوة وسط ثلاثة مدافعين على يمين الحارس لتسكن الشباك.

وكاد لاعب وسط باراجواي إنريكي فيرا أن يدرك التعادل عقب تلقيه تمريرة رائعة من ريفيرو ولكنه سددها صاروخية بجوار القائم الأيسر لحارس فنزويلا.

وركز منتخب باراجواي هجومه من الناحية اليسرى حيث حاول بناء هجماته عن طريق هذه الجهة لارسال الكرات العرضية أو تنفيذ الاختراقات.

وعادت فنزويلا للظهور مجددا (ق19) عن طريق توماس رينكون الذي اخترق من منتصف الملعب ولكنه سددها بعيدا عن المرمى.

وردت باراجواي بكرة عرضية تلقاها إستيجاريبيا ولكنه سددها في يد حارس فنزويلا فيجا الذي أمسك الكرة بثقة.

ووقع دفاع باراجواي في أخطاء كثيرة بالتمرير بالقرب من منطقة جزائه ، والتي لو أحسن هجوم فنزويلا استغلالها لنجح في مضاعفة تقدمه.

وأهدر ألكسندر جونزاليس فرصة احراز الهدف الثاني لفنزويلا (ق31) بعدما تلقى بينية ممتازة من روندون ولكنه تسرع في تسديد الكرة لتخرج بعيدة عن مرمى حارس باراجواي خوستو فيار.

ونجحت باراجواي في التعادل (ق34) حينما حول لوكاس باريوس برأسه كرة عرضية جاءت في القائم لترتد للدفاع الذي حاول تشتيتها ولكنها وصلت لألكاراز الذي لم يتوان في اسكانها الشباك.

وسعت باراجواي لاستغلال الدفعة المعنوية التي حصل عليها الفريق من ادراك التعادل حينما سدد مارسيلو إستيجاريبيا صاروخية ولكنها علت العارضة بسنتيمترات قليلة.

وأجرى المدير الفني لباراجواي جيراردو مارتينو تغييرا اضطراريا (ق43) بخروج النجم روكي سانتا كروز ونزول أيدو فالديز.

وبدأ الشوط الثاني من المباراة بشكل هادىء على عكس الشوط الاول ولم تحدث أي خطورة حقيقية سوى تسديدات ضعيفة تمكن حارسا الفريقين من التعامل معها أو ذهبت بعيدة عن المرمى.

وبدا المنتخب الفنزويلي أكثر تنظيما من خصمه، حتى (ق60) والتي كادت ان تشهد احتساب ضربة جزاء لصالح باراجواي بعد تدخل قوى من جانب مدافع "العنابي" سيتشيرو مع أورتيجوزا.

ونجح لاعب أوروجواي لوكاس باريوس (ق62) في خطف هدف التقدم لفريقه، من ضربة بركنية حاول في البداية تسديدها برأسه ولكنها ارتدت له ليودعها بقدمه في شباك فنزويلا معلنا تقدم فريقه.

وسيطرت باراجواي عقب احرازها هدف التقدم بشكل كبير على مجريات اللقاء وكثفت من هجومها لزيادة التقدم، إلا أن الدفاع الفنزويلي نجح في اجهاض هذه المحاولات.

وكادت فنزويلا أن تدرك التعادل (ق 81) عن طريق توماس رينكون الذي سددها أرضية قوية لكن الحارس خوستو فيار نجح في ابعادها عن مرماه.
وواصل منتخب باراجواي استغلاله للكرات العرضية من الضربات الثابتة حيث سجل كريستيان ريفيروس الهدف الثالث لفريقه (ق86).

وحاولت فنزويلا تقليص الفارق مع باراجواي ونجحت في هذا الأمر عقب سلسلة من التمريرات القصيرة بالقرب من منطقة المرمى لتصل إلى البديل "ميكو" الذي سددها لترتطم بأحد مدافعي الخصم وتسكن شباك فيار.

ونجحت فنزويلا في احراز هدف قاتل (ق94) عن طريق جريندي بيروزو الذي تلقي رأسية حولها له حارس فريقه فيجا برأسه بعد خروجه من مرماه خلال ركنية لينتهي اللقاء بالتعادل.

شاهد اهداف المباراة

 

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg