جميع المباريات

إعلان

القضاء الإسباني يبرئ العداءة مارتا دومينجث من قضية المنشطات "جالجو"

يللاكورة

مدريد، 12 يوليو/تموز (إفي): أصدر القضاء الإسباني قرارا ببراءة العداءة الشهيرة مارتا دومينجث من قضية المنشطات المتعلقة بعالم ألعاب القوى والمعروفة باسم "عملية جالجو".

وقررت القاضية مرسيدس بيريس باريوس التي تحقق في القضية برابة مارتا، بطلة العالم في سباق 3 آلاف متر حواجز وأفضل عداءة في أوروبا لعام 2009، من تناولها مواد منشطة محظورة وتوزيعها على الرياضيين.

وتحقق عملية "جالجو" فيما يعتقد بأنه شبكة منشطات في عالم الرياضة، تورط فيها عدد من العدائين ومدربيهم.

ومن جانبه قال محامي العداءة انه يبقى الآن قضية اتهامها في ارتكاب جريمة جنائية وانه ينتظر ان تبرأ منها أيضا خلال هذا الشهر بعد تقديم الاوراق المتعلقة بذلك.

وكشف عن تلك العملية في ديسمبر/كانون أول الماضي، عندما اعتقل 14 شخصا بينهم العداءة الإسبانية العالمية دومينجث وطبيبها الرياضي إوفيميانو فوينتس.

وتسعى مارتا، التي ادانت الحملات التي تسعى لتشويه صورتها بعد اتهامها بحيازة وتوزيع مواد منشطة على الرياضيين، للعودة للبطولات من جديد بمشاركتها في أوليمبياد لندن 2012، بعد ان أنجبت طفلا في 21 مايو/آيار الماضي.

ويواجه المعتقلون في تلك القضية تهمة الإضرار بالصحة العامة وبيع مواد منشطة للرياضيين، حيث تتراوح عقوبة هذا الجرم بين السجن لمدة ستة شهور وعامين مع دفع غرامة والإيقاف لمدة تتراوح بين عامين وخمسة أعوام. (إفي)

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg