جميع المباريات

إعلان

فوكلر يتصدر سباق فرنسا للدراجات بعد مزيد من حوادث التصادم

يللاكورة

(لاضافة تفاصيل ومقتبسات)

سان فلور (فرنسا) 10 يوليو تموز (خدمة رويترز الرياضية العربية) - انتزع الفرنسي توماس فوكلر صدارة الترتيب العام لسباق فرنسا للدراجات بعد حادث تصادم خلال المرحلة التاسعة اليوم الاحد عرقل تقدم العديد من المرشحين البارزين.

وتعرض الاسباني البرتو كونتادور لمشكلة في بداية المرحلة قبل أن يعود للمنافسة وسط تكهنات بأنه أجبر على ذلك بينما كان الكسندر فينوكوروف واحدا من متسابقين عديدين انسحبوا بسبب الإصابة.

واصطدمت سيارة تستخدم في البث التلفزيوني بمجموعة المقدمة بعد ذلك.

وكان فوكلر ضمن متسابقي المقدمة مع مواطنه ساندي كاسار والاسباني لويس ليون سانشيز الذي تجاوز الثنائي الفرنسي ليفوز بالمرحلة.

وجاء تفوق هذا الثلاثي في المرحلة التي بلغ طولها 208 كيلومترات وبدأت في ايزوار بعد سلسلة من حوادث التصادم التي تسببت في إبطاء حركة المتسابقين في المقدمة. وأنهى سانشيز المرحلة متفوقا بفارق 3.59 دقيقة عن أقرب ملاحقيه.

وفي الترتيب العام يتفوق فوكلر على سانشيز في الصدارة بفارق 1.49 دقيقة وعلى الاسترالي كاديل ايفانز بفارق 2.26 دقيقة.

وقال فوكلر الذي فاز بمراحل في سباق فرنسا خلال العامين الماضيين وارتدى القميص الأصفر لمتصدر السباق لعشرة أيام في 2004 "لا أستطيع الفوز بمراحل كل عام. فعلت ما بوسعي هذه المرة لكن يجب على المرء أن يختار أولوياته وأولوياتي كانت القميص الأصفر."

وشهدت المرحلة أكثر حادث تصادم خطورة منذ بدء السباق المليء بالعديد من الحوادث الضخمة.

وقبل 90 كيلومترا من خط النهاية سقط العديد من المتسابقين اثناء المرور بمنحدر باس دي بيرول ونقل اربعة الى المستشفى.

ونقل القازاخستاني الكسندر فينوكوروف صاحب المركز الثاني عام 2003 الى موقع الاسعاف عن طريق اثنين من زملائه مصابا بكسر في الساق وأعلن انسحابه من السباق.

وحاول البلجيكي يورجن فان دن بروك العودة الى دراجته لكنه خرج من السباق بعد أمتار قليلة لاصابته بكسر في الكتف.

واصيب زميله فريدريك فيلمس بكسر في الترقوة خلال الحادث نفسه بينما مني الامريكي ديفيد زابريسكي بكسر في المعصم وانسحب ايضا.

وانضم الاربعة الى قائمة الضحايا التي تضم بالفعل البريطاني برادلي ويجينز والبلجيكي توم بونن والسلوفيني يانيز برايكوفيتش الذين خرجوا من السباق عقب سلسلة من الحوادث في الأسبوع الأول للسباق.

وأدت الفوضى الى قيام البلجيكي فيليب جيلبير صاحب القميص الأخضر والسويسري فابيان كانسيلارا وبعد ذلك النرويجي تور هوشوفد الذي بدأ المرحلة وهو في صدارة الترتيب العام بطلب هدنة من أجل السماح للفرق بالاستعلام عن حالة المصابين.

وقال ليونيل ماري مدير فريق جارمين الذي يضم هوشوفد وزابريسكي "بالنظر للظروف لا يوجد اي طريقة كنا نستطيع بها الدفاع عن القميص الأصفر (الصدارة)."

وفي وقت لاحق بالمرحلة نفسها وقبل 35 كيلومترا من خط النهاية اصطدمت سيارة تستخدم في البث التلفزيوني باثنين كانا ضمن خمسة متسابقين في مقدمة السباق وهما الاسباني خوان انطونيو فليتشا والهولندي جوني هوجرلاند.

ورغم ان الاثنين أكملا السباق الا ان فليتشا تلقى العلاج وهو على دراجته بسبب اصابته في المرفق بينما انطلق هوجرلاند على دراجته والدماء تسيل من ساقيه ووصل لخط النهاية متخلفا بفارق 17 دقيقة عن المتصدر.

وأدى الحادث الى انحصار المنافسة بين فوكلر وكاسار وسانشيز للفوز بالمرحلة.

أ م أ (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg