جميع المباريات

إعلان

كوستا يفوز بالمرحلة الثامنة وهوشوفد يحتفظ بصدارة الترتيب لسباق فرنسا

يللاكورة

سوبر بيس (فرنسا) 9 يوليو تموز (خدمة رويترز الرياضية العربية) - تفوق البرتغالي روي البرتو كوستا على كوكبة منافسيه ليفوز بأول مرحلة جبلية في سباق فرنسا للدراجات في سوبر بيس وهي منتجع للتزلج على الجليد اليوم السبت.

ورغم أن المعركة بين المنافسين البارزين احتدمت في منطقة الصعود الأخيرة فإن كوستا (24 عاما) متسابق فريق موفيستار أنهى المرحلة الثامنة التي امتدت لمسافة 189 كيلومترا في المركز الأول بفارق 12 ثانية عن ملاحقه البلجيكي فيليب جيلبير الفائز بالمرحلة الأولى.

وكان متوقعا أن يحصل الاسترالي كاديل ايفانز على القميص الأصفر المخصص لمتصدر الترتيب العام بعد هذه المرحلة وهي الأولى في السباق التي تضم أجزاء صاعدة. واحتل ايفانز المركز الثالث ليصعد لمنصة التتويج للمرة الرابعة هذا العام لكن هذا لم يكن كافيا ليمنحه شرف تصدر الترتيب.

واحتفظ النرويجي تور هوشوفد بالقميص الأصفر لمتصدر الترتيب العام للسباق متفوقا على ايفانز بعد كفاح شجاع أنهى خلاله السباق محققا نفس الزمن الذي حققه المتسابق الاسترالي.

وفي الجزء الصاعد الأخير من المرحلة اختبر المنافسون بعضهم بعضا فكان الاسباني البرتو كونتادور حامل اللقب هو أول المتقدمين لكنه سرعان مع تراجع لصالح ايفانز واندي شليك متسابق لوكسمبورج.

وفشل الثلاثة في مقاومة جيلبير حين زاد من سرعته ليحاول جاهدا اللحاق بكوستا.

وجرب الكسندر فينوكوروف هو الآخر حظه في ثاني أجزاء الصعود على أمل أن يحقق حلمه في ارتداء القميص الأصفر في آخر مشاركة له في السباق.

لكن متسابق قازاخستان تراجع في آخر منطقة صعود من المرحلة.

وستقام المرحلة التاسعة وتمتد لمسافة 208 كيلومترات بين ايزوار وسانت فلور غدا الأحد.

س ب (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg