جميع المباريات

إعلان

بيرو تهزم المكسيك وتشيلي واوروجواي تتعادلان في كأس كوبا امريكا (قدم)

يللاكورة

(لاضافة نتيجة مباراة المكسيك وبيرو ومقتبسات)

من جيديون لونج

ميندوزا (الارجنتين) 9 يوليو تموز (خدمة رويترز الرياضية العربية) - تغلبت بيرو على المكسيك 1-صفر ضمن منافسات كأس امريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا) لتتساوى في النقاط مع تشيلي متصدرة المجموعة الثالثة التي حولت في وقت سابق امس الجمعة هزيمتها بهدف الى تعادل 1-1 مع اوروجواي .

وسجل باولو جويريرو ثاني اهدافه في البطولة ليمنح بيرو فوزا مستحقا على المكسيك - التي بدت بعيدة عن مستواها المعهود - بعد ان سدد الكرة من مسافة قريبة في الدقيقة 82 من عمر اللقاء وهو غير مراقب عند القائم البعيد.

ورفع الفوز رصيد بيرو الى اربع نقاط لتتقاسم الصدارة مع تشيلي بينما تأتي اوروجواي التي بلغت الدور قبل النهائي لكأس العالم في المركز الثالث برصيد نقطتين وهي بحاجة لنتيجة ايجابية في المباراة الاخيرة هذا الاسبوع لتتأهل الى دور الثمانية.

وبعد ان تعادلت في مباراتها الاولى امام بيرو كانت اوروجواي التي بلغت الدور قبل النهائي لكأس العالم تحتاج بشكل اكبر للفوز وكان باستطاعة لويس سواريز ان يضع الفريق في المقدمة في الدقيقة 19 الا انه سدد كرة عالية بعد تمريرة من ادينسون كافاني.

وبعدها بثماني دقائق تركت حالة من الاضطراب في دفاع تشيلي دييجو فورلان وحيدا ليسدد ضربة رأس من مسافة قريبة من المرمى في ظل ابتعاد كلاوديو برافو حارس تشيلي عن مرماه الا ان المدافع بابلو كونتريراس ابعد الكرة من على خط المرمى.

وجاءت ابرز فرصة لتشيلي في الشوط الاول من انحراف غريب للكرة عن مسارها.

وحاول دييجو لوجانو مدافع اوروجواي ابعاد الكرة الا انها اصطدمت بماوريسيو ايسلا لاعب تشيلي لتطير فوق فرناندو موسليرا حارس اوروجواي باتجاه مرمى فريقه قبل ان ترتد من العارضة.

ومع ذلك وبعد تسع دقائق من بداية الشوط الثاني انهى الفارو بيريرا مأزق اوروجواي بعد لعب زميله سواريز كرة عرضية من الجناح الايسر لتصل الى بيريرا لاعب بورتو الذي اسكنها الشباك.

وانطلقت تشيلي نحو الهجوم وشق جان بوسيجور طريقه من الجانب الايسر في الدقيقة 65 ليمرر الكرة الى اليكسيس سانشيز الذي اطلق تسديدة منخفضة في الزاوية البعيدة لمرمى اوروجواي معلنا عن هدف التعادل لفريقه.

وقال الارجنتيني كلاوديو بورجي مدرب تشيلي للصحفيين "اشعر بالسعادة للطريقة التي لعب بها الفريق."

واضاف "دعونا لا ننسى اننا كنا نلعب امام الفريق الذي انهى كأس العالم في المركز الرابع وهم يشاركون بنفس الفريق تقريبا الذي شارك في تلك البطولة (كأس العالم). كنا مهزومين لذا فان تعديل تأخرنا يمثل امرا هاما."

وانتهت ست من اصل اول عشر مباريات اقيمت في ارفع البطولات الكروية على صعيد قارة امريكا الجنوبية بالتعادل في حين كانت كوستاريكا التي يفترض انها اضعف فرق البطولة هي الوحيدة التي فازت بفارق هدفين.

وتعادلت الارجنتين المضيفة في كلا المباراتين اللتين خاضتهما في حين تعادلت البرازيل التي ستواجه باراجواي في وقت لاحق اليوم السبت في مباراتها الاولى.

ويتأهل اول وثاني كل مجموعة من المجموعات الثلاث الى دور الثمانية وذلك الى جانب افضل منتخبين من اصحاب المركز الثالث.

ا ع ل- أ ص (ريض) ARSP

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg