جميع المباريات

إعلان

عرض- ديوكوفيتش مستعد لمنازلة نادال مرة اخرى (تنس)

يللاكورة

من مارتن هيرمان

لندن 2 يوليو تموز (خدمة رويترز الرياضية العربية) - سيخوض الاسباني رفائيل نادال مواجهة جديدة يتوقع ان تأتي ساخنة وقوية مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش عندما يتنافس افضل لاعبين في العالم في نهائي بطولة ويمبلدون للتنس في نسختها الخامسة والعشرين بعد المئة غدا الاحد.

وستجمع المباراة النهائية لثالث البطولات الاربع الكبرى للموسم الحالي والتي تقام على الملاعب العشبية في نادي عموم انجلترا للتنس بلندن بين ديوكوفيتش الذي سيتربع على عرش قائمة التصنيف الدولية لمحترفي التنس الاثنين المقبل والعملاق الاسباني الذي يظهر اداؤه وتألقه يوما بعد يوم انه يستطيع ملاحقة الرقم القياسي للسويسري روجيه فيدرر الذي حصد 16 لقبا في البطولات الاربع الكبرى حتى الان.

ورغم ان ديوكوفيتش يتخلف بواقع 16-11 في سجل المقابلات المباشرة بين اللاعبين الا ان تألقه اللافت خلال العام الحالي مكنه من الفوز على نادال في اربع مباريات نهائية في انديان ويلز وميامي ومدريد وروما.

ورغم ان ديوكوفيتش حقق الفوز في انديان ويلز وميامي على الملاعب الصلبة المفضلة لديه الا انه هزم نادال ايضا على الملاعب الرملية التي يتفوق فيها الاسباني في مدريد وروما.

وفي حال نجح اللاعب الصربي في الفوز غدا ليصبح اول لاعب يهزم نادال في ملاعب عموم انجلترا منذ فيدرر في نهائي 2007 فان اهمية هذا الفوز ستصب في تعزيز مكانة ديوكوفيتش الجديدة بالدرجة الاولى ولن تقتصر على حصوله على نقاط التصنيف.

ولم يسبق لديوكوفيتش ابن الرابعة والعشرين الفوز على نادال في مباراة تحسم على اساس الافضل من خمس مجموعات وهو يدرك ان منافسه الاسباني ابن مايوركا سيبذل قصارى جهده للجمع بين لقبي فرنسا المفتوحة وويمبلدون للمرة الثانية على التوالي.

وقال ديوكوفيتش الذي سيتحقق حلم طفولته وهو اللعب في نهائي ويمبلدون للصحفيين "انا مستعد لتبادل الكرات طويلا وللنقاط الصعبة.. لابد ان اكون جاهزا بدنيا وهذا ما اتمتع به. اشعر بانني لائق حاليا واملك الدافع الذهني."

واضاف ديوكوفيتش "فوزي عليه في المرات الاربع هذا العام يمكن ان يساعدني بعض الشيء ذهنيا قبل هذه المباراة."

وستكون مباراة الغد النهائي رقم 13 لنادال (25 عاما) في البطولات الاربع الكبرى وقد خسر مرتين فقط حتى الان وكان ذلك امام فيدرر في ويمبلدون بينما كان لا يزال في مراحل التحسن والتأقلم مع الملاعب العشبية الخضراء.

واعترف نادال ان تفوق ديوكوفيتش عليه في اربع نهائيات هذا العام ربما يصب في صالح اللاعب الصربي الا انه اضاف "سأبذل قصارى جهدي. يتعين علي اللعب بشكل هجومي وبكل قوة."

ف ع (ريض)

ARSP

فيديو قد يعجبك:

التعليقات