جميع المباريات

إعلان

ستونر أول المنطلقين في سباق جائزة ايطاليا الكبرى (نارية)

يللاكورة

(لإضافة تفاصيل ونتائج وتغيير المصدر)

ميلانو (ايطاليا) 2 يوليو تموز (خدمة رويترز الرياضية العربية) - انتزع الاسترالي كيسي ستونر متسابق فريق هوندا مركز أول المنطلقين في سباق جائزة ايطاليا الكبرى ضمن منافسات بطولة العالم للدراجات النارية للفئة الأولى اليوم السبت.

وفي التجارب التأهيلية تحت الأمطار للسباق المقرر غدا الاحد سجل ستونر دقيقة واحدة و48.034 ثانية في أسرع لفة له لينطلق من الصدارة للمرة 27 في تاريخه والخامسة هذا الموسم.

وجاء الامريكي بن سبايز متسابق ياماها في المركز الثاني وحل الايطالي ماركو سيمونشيلي من هوندا ثالثا في ثامن سباقات الموسم.

وسجل ستونر الذي فاز بأربعة سباقات هذا الموسم زمنا أقل بنحو نصف ثانية من سبايز الذي يشارك مع فريق موجيلو للمرة الثانية فقط.

وسيبدأ خورخي لورينزو بطل العالم وصاحب المركز الثاني في الترتيب العام هذا الموسم من المركز الخامس إذ سيحاول غدا إحراز فوزه الثاني هذا الموسم بينما جاء الايطالي المخضرم فالنتينو روسي في المركز الثاني عشر.

وسينطلق الايطالي اندريا دوفيزيوسو مواطن روسي وصاحب المركز الثالث في بطولة العالم هذا الموسم من المركز الرابع.

وسيغيب الايطالي لوريس كابيروسي البالغ عمره 38 عاما عن سباق ايطاليا للمرة الأولى في 20 عاما بعد تعرضه لكسر في ضلعين في الاسبوع الماضي.

واحتل الاسباني داني بيدروسا العائد بعد تعرضه لكسر في الترقوة بعد حادث في سباق فرنسا في الشهر الماضي المركز الثامن.

وفي منافسات الفئة الثانية ببطولة العالم احتل الاسباني مارك ماركيز المركز الأول بعدما أنهى اسرع لفة في دقيقتين و 5.312 ثانية بينما جاء اليكس دي انجيليس متسابق سان مارينو ثانيا والبريطاني برادلي سميث ثالثا.

وضمن منافسات فئة 125 سنتيمترا مكعبا حصل الفرنسي يوهان زاركو متسابق فريق ديربي على مركز أول المنطلقين مسجلا دقيقة واحدة و58.988 ثانية.

وجاء الاسباني لويس سالوم متسابق ابريليا في المركز الثاني يليه زميله ومواطنه سيرجيو جاديا في المركز الثالث.

أ خ ر - ف ع (يض)

arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg