جميع المباريات

إعلان

من فالدانو إلى ميسي.. سانتا فيه مهد نجوم الكرة في الأرجنتين

يللاكورة

سانتا فيه (الأرجنتين)، أول يوليو/تموز (إفي): تعتبر مقاطعة سانتا فيه الأرجنتينية التي ستحتضن أربع مباريات في بطولة كوبا أمريكا، من ضمنها لقاء الأرجنتين وكولومبيا في السادس من الشهر الجاري، بمثابة المهد الذي خرج منه عدد كبير من نجوم كرة القدم في البلد اللاتيني وأبرزهم نجم برشلونة ليونيل ميسي، والمدير العام السابق لريال مدريد خورخي فالدانو.

ويبدو أن عام 2011 قرر أن يكون يجلب السعادة لأهالي هذه المقاطعة، التي أبهر "طيورها المهاجرة" عشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم بمهاراتهم المتعددة واهدافهم الجميلة، حيث بخلاف وجود أحد انديتها وهو كولون في دوري الدرجة الأولى صعد اثنين أخرين إلى منافساته وهما أونيون وأتلتيكو رافاييلا.

ومن أبرز اللاعبين والمدربين الذين خرجوا من سانتا فيه بخلاف ميسي وفالدانو، نجد مارسيلو بييلسا وسيزار لويس مينوتي وجابرييل باتيستوتا وبرنابيه فريرا وخابيير ماسكيرانو وإزكييل لافيتسي وماوريسيو بوكيتينو وأماديو كاريزو ونيلسون بومبيدو.

وتقام مباريات البطولة التي ستحتضنها المقاطعة بملعب (بريجاديير إستانيسلاو لوبيز) الخاص بنادي أتلتيكو كولون، والذي افتتح في 1964 وتم تجديده من أجل البطولة لتبلغ سعته 47 ألف مشجع.

ويعرف هذا الملعب بإسم "مقبرة الأفيال"، وذلك نظرا لتعرض فرق كبيرة للهزيمة على أرضه وهي في أزهى عصورها، مثل سانتوس البرازيلي حينما كان الجوهرة السمراء بيليه في أوج تألقه.

وتقع مقاطعة سانتا فيه في شمال غرب الأرجنتين ويقترب عدد سكانها من نصف مليون نسمة، ومن أبرز مزاراتها الجسر المعلق ومسرح الأول من مايو وممر الثقافات.(إفي).

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg