جميع المباريات

إعلان

كوبا أمريكا ترفع شعار "العرض يجب أن يستمر" بعد هبوط ريفر بليت

كوبا اميركا

شعار بطولة كوبا أمريكا 2011 بالارجنتين

بوينوس آيرس (وكالة الانباء الاسبانية):

"العرض يجب أن يستمر"، كان ذلك لسان حال عشاق كرة القدم في الأرجنتين عقب هبوط ريفر بليت أحد أعرق الاندية اللاتينية، ولا يوجد طريقة لاستمرار العرض أفضل من أقدم بطولة دولية في العالم وهي كوبا أمريكا.

ولكن هذا الأمر لا يعني عدم وجود بعض ممن لا يمكنهم نسيان هذا الامر، فهبوط أكثر الفرق تتويجا بلقب الدوري الأرجنتيني إلى الدرجة الثانية بالنسبة إليهم ليس سوى مصيبة.

كان للصدمة التي سببها هبوط ريفر بليت أثرها في المنتخب الأرجنتيني، الذي أعرب عدد كبيرة من لاعبيه عن "تأثرهم" و"تفاجئهم" من هذا الحدث، وتعهدوا بالوقوف بجانب لاعب الفريق الهابط، الحارس خوان بابلو كاريزو.

وبخلاف الجرح العميق الذي خلفه هبوط النادي العريق إلى دوري الدرجة الثانية في قلوب عشاق الفريق، فإن هذا الأمر سيتسبب في حدوث تغيير جذري في بانوراما كرة القدم هناك بعدما ظل ريفر بليت وخصمه التقليدي بوكا جونيورز يهيمنان على المشهد لفترة كبيرة.

ويكفي أن الساحة الكروية الأرجنتينية ستظل محرومة لمدة عام على الأقل من مباراة السوبر كلاسيكو بين بوكا جونيورز وريفر بليت، الذي سيواجه منافسة قوية في هذه الدرجة.

وتأتي بطولة كوبا أمريكا التي ستسضيفها الأرجنتين في الفترة بين الأول والرابع والعشرين من الشهر المقبل، في التوقيت المناسب لتشغل رأي الشارع الكروي في البلد اللاتيني، حيث سيقف الجماهير بغض النظر عن انتماءاتهم خلف منتخب راقصي التانجو.

ويأمل عشاق ريفر بليت ألا يصاب المنتخب بانتكاسة في كوبا أمريكا مثل تلك التي أصابت فريقهم، حتى لايصبح الحزن مضاعفا، وكذلك هو الحال بالنسبة لباقي الجماهير الأرجنتينية المتعطشة للتتويج بلقب البطولة، خاصة وأن راقصي التانجو في أخر مشاركة ببطولة رسمية لهم تعرضوا لهزيمة برباعية نظيفة أمام ألمانيا في ربع نهائي كأس العالم.

ومن المعروف أن ريفر بليت الملقب بنادي "المليونيرات" تأسس قبل 110 أعوام هو أكثر الأندية فوزا بالدوري الأرجنتيني برصيد 33 لقبا محليا مقابل 23 لبوكا جونيورز غريمه الأزلي وأقرب ملاحقيه.

وكان ريفر بليت قد هبط إلى الدرجة الثانية بعد التعادل (1-1) مع بيلجرانو مساء الأحد على ملعبه الشهير "مونومينتال" في العاصمة بوينوس أيرس، في إياب مرحلة الترقي علما بانه كان قد خسر ذهابا بهدفين نظيفين.

انضم الي صفحة ياللاكورة الرسمية للكرة السعودية علي الفيس بوك

تابع أخبار ياللاكورة على تويتر

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg