جميع المباريات

إعلان

المكسيك تحول تأخرها أمام الولايات المتحدة إلى فوز وتحقق اللقب السادس

يللاكورة

تحرير دولي، 26 يونيو/حزيران (إفي): توج المنتخب المكسيكي بلقب بطولة الكأس الذهبية للمرة السادسة في تاريخه بعد أن نجح في تحويل تأخره بهدفين أمام نظيره الأمريكي في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب روز باول بضواحي مدينة لوس آنجليس إلى فوز برباعية.

ورغم البداية القوية من جانب أبناء "العم سام" في المباراة، إلا أنهم فشلوا في الثأر لهزيمتهم أمام نفس المنتخب في نهائي البطولة عام 2009 وأهدروا أيضا فرصة معادلة الرقم القياسي للمسكيك في عدد مرات الفوز باللقب.

جاءت بداية المباراة مثيرة حيث افتتح مايكل برادلي لاعب وسط أستون فيلا التسجيل للولايات المتحدة (ق7) من ركنية أسكنها برأسه أقصى يمين حارس المكسيك الفريدو تالابيرا.

وكاد لاعب مانشستر يونايتد خافيير هيرنانديز الملقب بـ"شيشاريتو" أن يحرز التعادل بعد أربع دقائق إثر تلقيه كره عرضية ولكنه وجهها برأسه أعلى المرمى.

وتوالت خطورة المنتخب المكسيكي وأنقذ القائم الولايات المتحدة من فرصة مؤكدة لإحراز هدف باعتراضه لتسديدة من شيشاريتو.

وأضاف المنتخب الأمريكي الهدف الثاني عبر لاندون دونوفان لاعب لوس آنجليس جالاكسي (ق23) من تمريره من العمق لكلينت ديمبسي أسكنها الشباك إلى يمين الحارس.

وأعاد بابلو باريرا الأمل للمكسيك (ق28) من كره من العمق لشيشاريتو، ووضعها بيمناه إلى يسار الحارس تيم هاورد.

وأحرز أندريس جواردادو لاعب ديبورتيفو لاكورونيا (ق35) هدف التعادل للمكسيك بتحويله إلى داخل الشباك كرة أرضية كان قد سددها دوس سانتوس تجاه المرمى.

وكاد جيوفانو دوس سانتوس أن يضيف الهدف الثالث للمنتخب المكسيكي قبل دقيقة من نهاية الشوط الأول بانفراده بتيم هاورد ولكنه وضع الكرة إلى جانب القائم الايمن.

وفي الدقائق الأولى من الشوط الثاني، منح بابلو باريرا التفوق للمكسيك (ق49) باستلامه كرة من العمق وضعها بيمناه في مرمى الولايات المتحدة.

وتواصلت الهجمات من كلا الفريقين ولم يشأ القائم أن يقسو على المكسيكيين وحدهم، واعترض تسديدة قوية للأمريكي كلينت ديمبسي كاد أن يسجل بها هدف التعادل.

وشكلت الهجمات المرتدة التي قادها دوس سانتوس خطورة كبيرة على المنتخب الأمريكي الذي سعى لتصحيح النتيجة عبر التسديد على المرمى.

وصعب دوس سانتوس من مهمة المنتخب الأمريكي، بإضافة الهدف الرابع (ق76) بعد مراوغة للحارس تيم هاورد ووضع الكرة في أعلى الزاوية اليمنى للمرمى.

وحصل شيشاريتو على لقب هداف البطولة بتسجيله لسبعة أهداف، وحققت المكسيك بذلك الكأس للمرة السادسة في تاريخها. وجاءت ألقابها أعوام 1993 و1996 و1998 و2003 و2009 و 2011 في مقابل أربعة للولايات المتحدة في 1991 و2002 و2005 و2007.

وتأهلت المكسيك بفوزها باللقب إلى بطولة كأس القارات التي تقام في البرازيل في عام 2013. ويأتي فوزها باللقب قبل أيام من خوضها بطولة كوبا أمريكا التي تقام في الأرجنتين مطلع الشهر المقبل.(إفي)

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg