جميع المباريات

إعلان

دورة زهرتوغنبوش: لقب الرجال لتورسونوف والسيدات لفينتشي

تورسونوف الجمعة 17 حزيران/يونيو

زهرتوغنبوش (هولندا) (ا ف ب) - توج الروسي دميتري تورسونوف بلقبه الاول في 2011 بعد تغلبه على الكرواتي ايفان دوديغ المصنف رابعا 6-3 و6-2 السبت في المباراة النهائية لدورة زهرتوغنبوش (روزمالين) الهولندية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 450 الف يورو للرجال و220 الف دولار للسيدات.

واحتاج تورسونوف (28 عاما)، المصنف 70 عالميا، الى ساعة و16 دقيقة فقط لكي يحسم مواجهته الاولى مع دوديغ (26 عاما) ويتوج بلقبه الاول منذ 2009 حين احرز لقب دورة ايستبورن الانكليزية، والسابع في مسيرته الاحترافية من اصل تسع مباريات نهائية، حارما منافسه المصنف 42 عالميا من لقبه الثاني فقط بعد ان افتتح باكورة القابه في شباط/فبراير الماضي بفوزه في نهائي دورة زغرب على الالماني ميكايل بيرر.

وعند السيدات، توجت الايطالية روبرتا فينتشي المصنفة سابعة باللقب بفوزها على الاسترالية يلينا دوكيتش 6-7 (7-9) و6-3 و7-5 في المباراة النهائية.

واحتاجت فينتشي (28 عاما)المصنفة 30 عالميا الى ساعتين وخمس دقائق لكي تحسم مواجهتها الاولى مع دوكيتش (28 عاما) المصنفة 59 في العالم، وتتوج بلقبها الثاني في 2011 بعد دورة برشلونة الاسبانية، والخامس في مسيرتها الاحترافية التي بدأت عام 1999.

وحافظت فينتشي على سجلها المميز في المباريات النهائية اذ لم تخسر سوى مرة واحدة وكان ذلك عام 2010 في دورة برشلونة عندما خسرت امام مواطنتها فرانشيسكا سكيافوني.

من جانبها، فشلت دوكيتش في الظفر بلقبها الثاني في 2011 بعد ذلك الذي توجت به في اذار/مارس الماضي في دورة كوالالمبور على حساب التشيكية لوسي سافاروفا، والسابع في مسيرتها الاحترافية التي شهدت خسارتها في النهائي للمرة الثامنة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن