جميع المباريات

إعلان

عرض- المكسيك وامريكا في اختبارين صعبين بدور الثمانية بالكأس الذهبية

يللاكورة

من سيمون ايفانز

ميامي 17 يونيو حزيران (خدمة رويترز الرياضية العربية) - يواجه كل من المنتخب المكسيكي لكرة القدم ونظيره الامريكي اختبارا صعبا في دور الثمانية ببطولة الكأس الذهبية لدول أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي الذي ينطلق في مطلع الاسبوع المقبل.

وتلعب المكسيك امام جواتيمالا غدا السبت في نيوجيرزي بينما تواجه الولايات المتحدة المنتخب الجاميكي الذي تحسن مستواه في واشنطن بعد غد الاحد.

ويظهر المنتخب المكسيكي المرشح بقوة لاحراز اللقب للمرة السادسة بصورة رائعة حتى الان إذ فاز بمبارياته الثلاث في المجموعة وأحرز 14 هدفا وسكن مرماه هدف واحد.

وتألق خافيير هرنانديز لاعب مانشستر يونايتد الانجليزي وأحرز خمسة أهداف منها ثلاثية في مباراة امام السلفادور انتهت بنتيجة 5-صفر.

ومع لعب اندريس جواردادو وجيوفاني دوس سانتوس خلف القناص هرناناديز فان المنتخب المكسيكي يعد صاحب أقوى خط هجوم في البطولة وأحرز مثلي عدد الاهداف التي سجلها أي فريق اخر في دور المجموعات.

وتحقق ذلك رغم ابتعاد خمسة لاعبين عن تشكيلة منتخب المكسيك بعد سقوطهم في اختبار للكشف عن المنشطات.

وجواتيمالا فريق يتحسن مستواه ويضم مواهب جيدة منها الجناح ماركو بابا وأكد مدربه هوجو الميدا انه لا يجب التهوين من شأنه.

وقال الميدا "لا أعرف لماذا لا يعتبرون أن لدينا فرصة.. حقا المكسيك هي القوة العظمى هنا لكن عندما تواجه فريقا كهذا فانك تبذل جهدا أكبر."

وأضاف "نحترم المكسيك لكن فريقنا يضم لاعبين صغارا يتمتعون بالسرعة وسوف نرى كيف ستسير الأمور."

وسوف يأمل المنتخب الامريكي الذي وصل الى نهائي الكأس الذهبية امام المكسيك في النسختين الاخيرتين للبطولة بما في ذلك الهزيمة 5-صفر في نهائي 2009 في استعادة أفضل مستوياته بعد عروض مخيبة للامال حتى الان.

وكان المنتخب الامريكي متماسكا الا انه افتقر الى الابداع عندما هزم كندا 2-صفر لكنه بدا في صورة سيئة عندما خسر أمام بنما 2-1 وحقق فوزا صعبا على جواديلوب بنتيجة 1-صفر.

وبعد هذه العروض المخيبة للامال حصل أبرز مهاجمين في الفريق لاندون دونوفان وكلينت ديمسي على تصريح للغياب عن الفريق ثلاثة ايام قبل مباراة الاحد حتى يحضر كل منهما حفل زفاف شقيقته.

وسوف تواجه الولايات المتحدة منتخب جاميكا الذي فاز بمبارياته الثلاث في المجموعة بما في ذلك مباراة رائعة امام هندوراس التي بلغت نهائيات كأس العالم 2010 حسمها لصالحه 1-صفر.

وتحت قيادة المدرب تيودور ويتمور أصبح منتخب جاميكا موحدا من جديد بعد مشوار مخيب للامال في تصفيات كأس العالم ومع وجود دين ريتشاردز ورايان جونسون اللذين يتمتعان بالسرعة والمهارة في خط الهجوم فقد تكون جاميكا منافسا قويا للولايات المتحدة.

ولم يسبق ان فازت جاميكا على الولايات المتحدة فقد خسرت في تسع من المباريات 17 بين الفريقين منها سبع مرات في تسع مباريات على ملاعب امريكية.

وأظهرت بنما ان المنتخب الامريكي يفتقر للسرعة والقوة وسوف تتطلع للمضي قدما عندما تواجه السلفادور يوم الاحد.

والمباراة الاخيرة في دور الثمانية هي مواجهة تقليدية بين فريقين من امريكا الوسطى وهما المنتخبان الكوستاريكي - الذي خسر 4-صفر امام المكسيك - ومنتخب هندوراس.

ع ت - م ف غ (ريض) ARSP

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg