جميع المباريات

إعلان

مورينيو يمثل أمام لجنة الاستئناف في الويفا 29 يوليو

يللاكورة

مدريد، 15 يونيو/حزيران (إفي): حددت لجنة الاستئناف في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "ويفا" اليوم جلسة يوم 29 يوليو/تموز، لمثول البرتغالي جوزية مورينيو المدير الفني لريال مدريد أمام اللجنة، على خلفية قرار اللجنة التأديبية بإيقافه خمس مباريات.

وكان مورينيو قد تم طرده خلال ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام برشلونة، في مباراة شهدت اعتراضات عديدة على التحكيم، وأطلق بعدها تصريحات نارية في المؤتمر الصحفي اتهم فيها الويفا والتحكيم بمجاملة النادي الكتالوني.

وقررت بعدها اللجنة التأديبية بالويفا في السادس من مايو/أيار، معاقبة المدرب البرتغالي بالإيقاف لمدة خمس مباريات، وتغريمه 50 ألف دولار، بعد ما بدر منه من هجوم شرس على الاتحاد واعتراضه غير اللائق على الحكم الألماني فولفجانج شتارك.

واستندت العقوبة على خرق مورينيو لقواعد السلوك الرياضي التي تسنها اليويفا، الا أن المدرب ومن خلفه ريال مدريد يستعدان لاستئناف العقوبة امام محكمة الاستئناف بالويفا وأمام المحكمة الرياضية.

وسيغيب بذلك مورينيو في حالة تنفيذ العقوبة عن المباريات الأربع الأولى لفريقه بدور المجموعات بالنسخة المقبلة لدوري الأبطال، حيث اعتبرت العقوبة سارية بالفعل بعد حرمانه من قيادة فريقه من مقاعد التدريب بملعب كامب نو معقل غريمه الكتالوني في إياب دور الأربعة.

وكان مورينيو قد صرح عقب مباراة الذهاب أنه كان سيشعر بـ"العار" لو فاز بدوري الأبطال هذا الموسم بسبب تردي مستوى التحكيم عن عمد، كما ألمح الى مجاملة اليويفا لنادي برشلونة مقابل الحصول على نسبة من مبيعات قمصانه الرياضية. (إفي)

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
الزمالك

الزمالك

0 0
الشرطة الكيني

الشرطة الكيني

20

اوووو فرصة هدف للزمالك بعد تسديدة قوية من دونجا خارج منطقة الجزاء وتمر أعلى العارضة

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg