جميع المباريات

إعلان

العداء الأمريكي المعتزل كارل لويس: أوباما أنقذ البلاد من إحباط كبير

يللاكورة

سانتو دومينجو، 13 يونيو/حزيران (إفي): قال البطل الأوليمبي الأمريكي المعتزل كارل لويس ان انتخاب الرئيس باراك أوباما أنقذ البلاد من "إحباط شديد"، ودافع أيضا عن ترشيح نفسه في انتخابات مجلس الشيوخ.

وخلال تصريحات لوسائل الاعلام اثناء زيارته التي يجريها لسانتو دومينجو عاصمة الدومينيكان، أكد لويس انه سيطالب حال فوزه بمقعد برلماني بتنفيذ الوعود الموجهة لدعم هايتي، التي لا تزال أطلالا عقب زلزال 12 يناير/كانون ثان 2010 الذي ضرب العاصمة ومدنا أخرى، مخلفا وراءه 316 ألف قتيل و1.6 مليون متضرر.

وأعرب عن ثقته في إعادة ترشيح أوباما لفترة ولاية ثانية "نظرا لقدرته على اتخاذ المواقف وصفاته القائدة"، مؤكدا ان ما فعله الرئيس الأمريكي لبلاده "لا يمكن قياسه".

وتابع "باراك أوباما هو أفضل رئيس للولايات المتحدة منذ وقت طويل، وبلادنا كانت تسير نحو إحباط شديد إذا لم يفز بالانتخابات الرئاسية، وبفضل قيادته الحكيمة للبلاد فقد أنقذها من كارثة".

وبسؤاله عن المنافسة التي تشهدها رياضة العدو حاليا بين الجامايكي أوسين بولت أسرع رجل في التاريخ، والامريكي تايسون جاي، قال "لم اعتد توقع اشياء في الرياضة، لكني أقدر ما يفعله كلاهما، وبما اني امريكي الجنسية، فإنه يعجبني دائما ان يفوز ابناء بلدي في العدو".

ويختتم كارل لويس (49 عاما) مساء اليوم جولته في الدومينيكان والتي استغرقت ثلاثة أيام بصفته سفيرا للنوايا الحسنة لمنظمة الأغذية والزراعة (فاو).

ويذكر انه فاز بتسع ميداليات أوليمبية وثمانية ألقاب في بطولات العالم للعدو.

ويرغب لويس بالترشح عن الحزب الديمقراطي لانتخابات مجلس الشيوخ بولاية نيو جيرسي، بيد أن تطلعاته تصطدم بمعارضة منافسيه الجمهوريين، الذين يؤكدون عدم أحقيته بالترشح عن نيو جيرسي لأنه لم يقض فيها الأعوام الأربعة الأخيرة، مثلما تنص قوانين الولاية.(إفي)

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg