جميع المباريات

إعلان

وارد يكمل عقد المتأهلين إلى نصف نهائي كوينز

يللاكورة

لندن، 10 يونيو/حزيران (إفي): اكتمل عقد المتأهلين إلى الدور نصف النهائي من بطولة كوينز بعد أن تأهل البريطاني جيمس وارد المصنف 216 عالميا بين لاعبي التنس المحترفين إلى جانب البريطاني آندي موراي المصنف الرابع عالميا والأمريكي آندي روديك، المصنف العاشر عالميا، والفرنسي جو ويلفريد تسونجا، المصنف 19 عالميا.

وتمكن وارد من التأهل إلى الدور نصف النهائي من البطولة بعد تغلبه على الفرنسي أدريان مانارينو المصنف 54 عالميا بواقع 6-2 و6-7 (14-16) و6-4 في مباراة استمرت ساعتين وسبع دقائق، ليواجه تسونجا.

وتجدر الإشارة إلى أن وارد كان قد تأهل إلى دور ربع النهائي قبل ساعات من هذه المباراة، حيث أكمل مباراة الدور ثمن النهائي التي جمعته بالأمريكي سام كويري المصنف 26 عالميا، والتي أرجئت الخميس في نهاية ممجموعتها الثاني لعدم وجود الإضاءة الكافية.

كان روديك، المصنف العاشر عالميا بين لاعبي التنس المحترفين، قد تأهل إلى نصف نهائي بطولة كوينز، بعد تغلبه على الإسباني فرناندو بيرداسكو، المصنف 23 عالميا.

وفي مباراة تجاوزت الساعة بقليل، تمكن روديك من التغلب على بيرداسكو بواقع 6-2 و6-2 ، ليتأهل إلى نصف نهائي البطولة الإنجليزية، حيث يواجه البريطاني آندي موراي، المصنف الرابع عالميا، الذي تأهل على حساب الكرواتي مارين سيليتش بعد انسحاب الأخير.

بينما سقط نادال، المصنف الأول عالميا في دور الثمانية أمام تسونجا المرشح الخامس للقب 6-7 (3-7) و6-4 و6-1 ، ليبلغ الأخير نصف النهائي.

وانتهت عند هذه المرحلة آمال نادال في التأقلم بصورة أكبر على الملاعب العشبية قبل خوض بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى "جراند سلام"، التي فاز بها العام الماضي وتنطلق نسختها الجديدة في 20 من الشهر الجاري.

وكان نادال قد ودع كوينز من الدور نفسه العام الماضي، بعد خسارته أمام مواطنه فيليسيانو لوبيز، قبل أن يعاني اليوم من إرسالات تسونجا الذي خرج من اللقاء بـ25 إرسالا ساحقا.

يشار إلى أن بطولة كوينز تعد باكورة بطولات الأراضي العشبية، والتي تسبق بطولة ويمبلدون، ثالث بطولات جراند سلام، ويبلغ مجموع جوائزها 694 ألف يورو. (إفي)

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg