جميع المباريات

إعلان

روماريو ينتقد تضاعف ميزانية مونديال 2014 من 3 إلى 4 مرات

يللاكورة

برازيليا، 9 يونيو/حزيران (إفي): انتقد نجم كرة القدم السابق، النائب البرلماني الحالي روماريو تضاعف الميزانية المخصصة للملاعب التي ستحتضن مباريات مونديال 2014 بالبرازيل من ثلاث إلى أربع مرات مقارنة بالأرقام المبدئية المعلن عنها في 2007.

وقال روماريو يوم الأربعاء أمام البرلمان أن ملف الترشيح الذي أعده الاتحاد البرازيلي لكرة القدم في 2007 كان يتحدث عن استثمارات بقيمة مليار و100 مليون دولار في تحديث وانشاء الملاعب.

وأضاف روماريو، وفقا لما جاء في بيان صادر عن حزبه الاشتراكي البرازيلي "ومع وصول يونيو ارتفع سقف التوقعات إلى حوالي أربع مليارات و421 مليون دولار".

وحذر النجم السابق من أن هذا الرقم من الممكن أن يرتفع، نظرا لأن الميزانية المعلن عنها في يونيو/حزيران الماضي قالت ان تكلفة ملعب ساو باولو ستصل إلى 221 مليون دولار، إلا انه من الواضح وفقا لتوقعات أخرى أن القيمة الحقيقية للأعمال ستصل إلى الضعف.

ومن ضمن الملاعب التي تم تعديل ميزانية أعمال تحديثها، استاد ماراكانا بريو دي جانيرو، الذي سيستضيف نهائي البطولة، حيث أن الحكومة الاقليمية أعلنت في 2009 عن استثمارات لاصلاحه بقيمة 258 مليون و700 ألف دولار، ومع تقديم المناقصة قفز الرقم إلى 440 مليون دولار.

ورفعت الشركة الاستشارية مؤخرا الميزانية لتصل إلى 590 مليون دولار، حيث اكتشفت ضرورة انشاء غطاء جديد للاستاد، لم يكن مذكورا في الدراسات الفنية التي سبقت المناقصة.

ومن المعروف أن روماريو اختير كأفضل لاعب في العالم عام 1994 عندما قاد المنتخب البرازيلي للفوز بكأس العالم في الولايات المتحدة للمرة الرابعة في تاريخه، كما تخطى الألف هدف عبر مسيرته. (إفي).

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg