جميع المباريات

إعلان

ديل بوسكي.."رجل المستحيل" وصاحب أكبر عدد من الانتصارات مع إسبانيا

يللاكورة

مدريد، 8 يونيو/حزيران (إفي): أصبح المدير الفني للمنتخب الإسباني فيسينتي ديل بوسكي صاحب أكبر عدد من الانتصارات مع "الماتادور" عقب اكتساح فنزويلا في مباراة ودية يوم الثلاثاء بثلاثة أهداف دون رد.

وحقق ديل بوسكي، الذي بدأ مسيرته مع إسبانيا في 20 أغسطس/آب 2008 بالتغلب الدنمارك في كوبنهاجن بثلاثية نظيفة، 39 فوزا جعلته في صدارة المدربين الذين حققوا أكبر عدد من الانتصارات مع "لاروخا".

ويبلغ اجمالي المباريات التي قاد خلالها ديل بوسكي إسبانيا 44 مباراة، تلقي الهزيمة في 4 منها وتعادل في واحدة، كانت أمام المكسيك.

وكانت المنتخبات الأربعة التي نجحت في اقتناص الفوز من أبناء ديل بوسكي هي الولايات المتحدة في كأس العالم للقارات (2-0) وسويسرا في مونديال 2010 بجنوب أفريقيا (1-0) والأرجنتين (4-1) والبرتغال (4-0) في مباراتين وديتين.

وكانت خسارة إسبانيا أمام الولايات المتحدة في كأس القارات جاءت لتنهي مسيرة رائعة من الانتصارات المتتالية في عهد ديل بوسكي (13 مباراة) فيما أنهت أيضا الخسارة أمام السويد في أولى مباريات الماتادور بمونديال 2010 مسيرة أخرى من الانتصارات المتتالية (12 مباراة).

وكان أكبر انتصار حققه المنتخب الإسباني تحت قيادة ديل بوسكي أمام أذربيجان حيث فازت إسبانيا بسداسية نظيف.

ويعتبر التتويج بكأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا أبرز انجاز حققه المنتخب الإسباني تحت قيادة ديل بوسكي، الذي ظل محافظا على أسلوب الأداء الذي اتبعه سلفه لويس أراجونيس مع اجراء بعض التعديلات.

ويعتبر ديل بوسكي من أبرز المدربين على مستوى العالم وسبق له تدريب ريال مدريد الإسباني الذي توج معه بدوري الأبطال مرتين، الأولى عام 1099-2000 أمام فالنسيا بثلاثة أهداف دون مقابل على ملعب فرنسا في باريس والثانية 2000-2001 في اسكتلندا أمام نادي بايرن ليفركوزن بهدفين مقابل هدف.

كما سبق لديل بوسكي، الذي درب أيضا بشيكتاش التركي وخيتافي الإسباني، التتويج مع ريال مدريد بلقب الدوري الأسباني موسمي (2000-2001) و(2001-2002) وحقق معه أيضاً كأس السوبر الإسباني عام 2001 وكأس السوبر الأوروبية عام 2002 وكأس إنتركونتنينتال عام 2002.(إفي).

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg