جميع المباريات

إعلان

الولايات المتحدة تفوز على كندا 2-0 وبنما تفوز بصعوبة على جوادالوبي

يللاكورة

ارلينجتون (تكساس-الولايات المتحدة)، 8 يونيو/حزيران (إفي): شهدت الجولة الأولى للمجموعة الثالثة من بطولة الكأس الذهبية لكرة القدم لمنتخبات اتحاد الكونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي)، فوز الولايات المتحدة الأمريكية على كندا 2-0 وبنما على جوادالوبي 3-2.

وجنت الولايات المتحدة أول ثلاث نقاط في مباراة لم تكن بالمثيرة كما كان يتوقع أمام خصم عنيد مثل كندا، فيما جاء فوز بنما بصعوبة رغم النقص العددي لمنافسه جوادالوبي.

وأحرز هدفي أبناء العم سام اللاعب جوزي ألتيدور (ق15) الذي يشارك للمرة الأولى في البطولة، وعزز كلينت ديمبسي تقدمهم بهدف ثان (ق62)، لتحقق الولايات المتحدة فوزها الـ26 على التوالي في دور المجموعات بالكأس الذهبية، أهم بطولات اتحاد الكونكاكاف.

ومن جانبها لم تشكل كندا أية خطورة خلال الشوط الأول، فيما أتيحت لها عدة فرص مؤكدة خلال الشوط الثاني كانت كفيلة لإحراز ولو هدف شرفي واحد، لكن تألق الحارس تيم هوارد حال دون ذلك، حيث أنقذ ثلاث انفرادات على الأقل.

وعلى الجانب الآخر حققت بنما فوزا 3-2 أمام جوادالوبي، ورغم تقدمها بثلاثية، إلا انها الأمور تعقدت أمامها بعد هدفي جوادالوبي التي فشلت في إدراك التعادل نظرا لنقصها العددي مع نهاية اللقاء.

وتقدم منتخب (القنوات) في الشوط الأول الذي سيطرت عليه بهدفين لبلاس بيريز (ق29)، ولويس تيخادا (ق32)، وتواصلت سيطرة البنميين خلال الشوط الثاني خاصة مع طرد لاعب جوادالوبي مايكل تاكلفريد (ق38).

واستطاع جابرييل جوميز من إضافة الهدف الثالث لبنما (ق57) من ركلة جزاء، وبدا انها ستحقق فوزا سهلا، لكن مع نزول المهاجم البديل بريس خوبيال، تغيرت الأمور حيث أحرز هدفين (ق65 وق79) لتزداد المباراة إثارة.

ولكن تأخر عودة جوادالوبي إضافة لنقصها العددي حال دون إدراكها للتعادل.

وبهذا تتصدر الولايات المتحدة وبنما المجموعة الثالثة، حيث سيلتقيان في الجولة الثانية يوم الأحد المقبل في لقاء سيسفر عن تأهل أحدهما للدور الثاني حال الفوز، فيما ستلعب كندا على الفوز امام جوادالوبي. (إفي)

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg