جميع المباريات

إعلان

المكسيك وكوستاريكا تسحقان السلفادور وكوبا 5-0 وتتصدران المجموعة الأولى

يللاكورة

ارلينجتون(تكساس-الولايات المتحدة)، 6 يونيو/حزيران (إفي): استهلت المكسيك فجر اليوم حملة الدفاع عن لقبها في بطولة الكأس الذهبية لكرة القدم لمنتخبات اتحاد الكونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) بفوز ساحق على السلفادور 5-0 ، خلال المجموعة الأولى من البطولة والتي شهدت أيضا فوز كوستاريكا بنفس النتيجة أمام كوبا.

وبهذين الفوزين، أكدت المكسيك وكوستاريكا مبكرا إنهما الأجدر بالتأهل للدور ربع النهائي.

وفي ملعب كاوبويز في ارلينجتون، عادت المكسيك لتسجل رقما قياسيا في حضور الجماهير (أكثر من 80 ألف مشجع) والذين استمتعوا بخماسية أهداف أحرز منها نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، خابيير هرنانديز (تشيتشاريتو) هاتريك ليتصدر هدافي البطولة.

ومرت 55 دقيقة كاملة حتى افتتح المنتخب المكسيكي اهدافه عبر ايفراين خواريز، وبعدها دعم الدو دي نجريس تقدم حامل اللقب هدف ثاني (ق58)، قبل ان يحرز تشيتشاريتو الهاتريك (ق60 وق67 وق90)، وجاء الهدف الخامس من ركلة جزاء.

ولم تتحمل السلفادور التي انطلقت ببداية هجومية وسيطرت بشكل ما على الملعب، استكمال اللقاء بنفس المستوى الهجومي امام المكسيك، التي تغلبت عليها بعد ذلك على جميع المستويات.

وأطلقت المكسيك بقيادة مدربها خوسيه مانويل دي لا توري، انذار شديد اللهجة لجميع المشاركين، حول سعيها الدؤوب لإحراز اللقب الثاني على التوالي والسادس في تاريخها.

فيما أكدت كوستاريكا التوقعات حول كونها واحدة من المنتخبات المرشحة للقب، بفوزها الكبير أمام كوبا 5-0، لتتساوى في الصدارة مع المكسيك.

ورغم ضعف كوبا مقارنة بمستوى السلفادور، إلا ان كوستاريكا بقيادة المكسيكي ريكاردو لا بولبي، استحقت الفوز الكبير، بقليل من المعاناة مع سيطرتها الميدانية على المباراة منذ بدايتها.

وجائت أهداف كوستاريكا على النحو التالي: ماركو أورينيا هدفين (ق7 وق46)، وألبارو سابوريو (ق41) وهينر مورا (ق47) وجوي كامبل (ق71).

ومن المنتظر ان يلتقي منتخبا المكسيك أمام كوبا، وكوستاريكا أمام السلفادور يوم التاسع من هذا الشهر بالجولة الثانية من المجموعة.(إفي)

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg