جميع المباريات

إعلان

تصفيات كأس اوروبا 2012: بلغاريا تسدي خدمة لانكلترا بتعادلها مع مونتينيغرو

البلغاري مارتن بيتروف (يمين) في صراع على الكرة مع

بودغوريتشا (ا ف ب) - اسدت بلغاريا خدمة كبيرة لانكلترا بتعادلها مع مضيفتها مونتينيغرو 1-1 السبت في منافسات المجموعة السابعة من التصفيات المؤهلة الى كأس اوروبا 2012 لكرة القدم.

وكانت انكلترا سقطت في فخ التعادل مع ضيفتها سويسرا 2-2، ما فتح الباب امام مونتينيغرو للانفراد بالصدارة لكنها فشلت في تحقيق فوزها الرابع واكتفت بالتعادل مع بلغاريا بهدف لرادومير ديالوفيتش (51) مقابل هدف لايفيلين بوبوف (66).

وبقيت مونتينيغرو التي تشارك في تصفيات البطولة القارية للمرة الاولى منذ استقلالها عن صربيا، في المركز الثاني بفارق الاهداف عن انكلترا.

في المقابل، تضاءلت آمال لبلغاريا كثيرا ببلوغ النهائيات كونها تتخلف بفارق 6 نقاط عن الصدارة التي تمنح صاحبها البطاقة المباشرة الى النهائيات اضافة الى افضل ثاني، فيما تلعب المنتخبات الثمانية الاخرى ملحقا لتحديد هوية المنتخبات الاربعة التي ستلحق بابطال المجموعات التسع وافضل ثاني والبلدين المضيفين بولندا واوكرانيا.

وكان المنتخب السويسري اجبر مضيفه الانكليزي على الاكتفاء بنقطة بعد تعادله معه 2-2 في مباراة تقدم خلالها الاول بهدفين نظيفين السبت على ملعب "ويمبلي" في لندن ضمن منافسات المجموعة السابعة من التصفيات المؤهلة الى كأس اوروبا 2012.

وسجل فرانك لامبارد (37 من ركلة جزاء) واشلي يونغ (51) هدفي انكلترا، وتراكنيو بارنيتا (32 و35) هدفي سويسرا.

وفشل المنتخب الانكليزي في تكرار فوزه على ضيفه السويسري بعد ان تغلب عليه 3-1 في ايلول/سبتمبر الماضي في بال وتحقيق فوزه الخامس عشر عليه، فاكتفى بتعادل خامس معه مقابل ثلاث هزائم اخرها يعود الى عام 1981 (1-2) ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال 1982، علما بان الهزيمتين الاخريين تعودان الى 1933 (صفر-4) و1938 (1-2) في مباراتين وديتين.

وهذه المرة الثانية في التصفيات التي يسقط فيها الانكليز بفخ التعادل في "ويمبلي" بعد الجولة الثالثة امام مونتينيغرو (صفر-صفر).

وغاب عن تشكيلة المدرب الايطالي فابيو كابيلو الذي كان خاض مباراته الاولى مع المنتخب الانكليزي في مواجهة سويسرا بالذات (2-1) وذلك وديا وعلى ملعب ويمبلي ايضا في 6 شباط/فبراير 2008، مهاجم مانشستر يونايتد بطل الدوري واين روني بسبب الايقاف ونجم وسط ليفربول ستيفن جيرارد ولاعب وسط يونايتد مايكل كاريك.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg