جميع المباريات

إعلان

الدوري الاميركي للمحترفين-النهائي: ميامي يستفيد من عامل الارض ويتقدم على دالاس 1-صفر

لوبرون جيمس (يمين) لاعب ميامي هيت يواجه ضغطا من تا

واشنطن (ا ف ب) - استفاد ميامي هيت من عاملي الارض والجمهور وحسم مواجهته الاولى مع دالاس مافريكس في نهائي الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة بالفوز عليه 92-84 الثلاثاء على ملعب "اميركان ايرلاينز ارينا" امام 20003 متفرجين.

ويستضيف ميامي ايضا المباراة الثانية من اصل سبع ممكنة الخميس، وهو يأمل ان يجدد الفوز على منافسه ما سيمهد الطريق امامه لتكرار سيناريو نهائي 2006 عندما تغلب عليه 4-2 ليحرز لقبه الاول والاخير، حارما فريق ولاية تكساس من لقبه الاول ايضا.

وكانت المباراة متقاربة جدا حيث كانت الافضلية لدالاس في الربع الاول 17-16، وهذا ادنى مجموع نقاط في ربع واحد خلال افتتاح سلسلة مواجهات نهائي الدوري منذ اعتماد ساعة الهجمة (24 ثانية حاليا)، كما انه رابع ادنى مجموع نقاط في ربع واحد في تاريخ نهائي الدوري (ليس في المباراة الاولى وحسب) منذ عام 1955، علما بان ادنى مجموع نقاط سجل في المباراة الثانية من نهائي 2009 بين اورلاندو ماجيك ولوس انجليس ليكرز (30 نقطة)، ثم في المباراة الثالثة من نهائي 1998 بين شيكاغو بولز ويوتا جاز (31 نقطة) والمباراة الرابعة من نهائي 1969 بين ليكرز وبوسطن سلتيكس (31 نقطة ايضا).

وحافظ دالاس على افضليته الضئيلة مع نهاية الربع الثاني (27-27)، ليدخل الى الشوط الثاني متقدما بفارق نقطة واحدة ثم وسع الفارق الى 8 نقاط (51-43) قبل ان يكتفي بعدها بعشر نقاط فقط مقابل 22 لمضيفه الذي انهى هذا الربع بثلاثية من نجمه ليبرون جيمس سجلها في الثانية الاخيرة ليدخل فريقه الى الربع الحاسم متقدما 65-61.

وحافظ ميامي على افضليته طيلة الربع الاخير دون ان يسمح لضيفه في التقدم عليه مجددا، وهو حقق اوسع فارق في اللقاء بين الفريقين في الدقائق الثلاث الاخيرة عندما ابتعد عن ضيفه بفارق 10 نقاط 85-75 بعد مجهود من جيمس الذي تلاعب بشون ماريون ثم سجل سلة استعراضية مع خطأ ترجمه بنجاح الى نقطة اضافية لفريقه.

ولم يستسلم دالاس ونجح في تقليص الفارق عبر رميتين حرتين لنجمه الالماني ديرك نوفيتسكي وذلك قبل 36ر1 دقيقة على صافرة النهاية، لكن ميامي رد سريعا عندما التقط دواين وايد المتابعة الدفاعية وشق طريقه نحو سلة الضيوف قبل ان يمرر الكرة الى كريس بوش الذي اعاد الفارق الى 10 نقاط بسلة استعراضية اتبعها جيمس باخرى مماثلة قبل 6ر38 ثانية على النهاية، موجها الضربة القاضية لفريق المدرب ريك كارلايل.

واسترد ميامي اعتباره من دالاس لانه كان خسر مبارياته ال14 الاخيرة بينهما، والفريق الوحيد الذي خسر اكثر من ميامي امام منافس معين اكبر عدد من المباريات المتتالية هو مينيسوتا تمبروولفز الذي خسر 16 مباراة متتالية امام كل من سان انطونيو سبيرز وبورتلاند ترايل بلايزرز و15 مباراة متتالية امام لوس انجليس ليكرز.

كما حقق فريق ولاية فلوريدا فوزه الخامس تواليا على دالاس في نهائي الدوري لانه كان متخلفا امام الاخير صفر-2 في نهائي 2006 قبل ان يسجل اربعة انتصارات متتالية.

وكان جيمس الذي حقق فوزه الاول في نهائي الدوري بعد ان خسر مع فريقه السابق كليفلاند كافالييرز صفر-4 امام سان انطونيو سبيرز عام 2007، افضل المسجلين في صفوف فريق المدرب ايريك سبويلسترا بتسجيله 24 نقطة مع 9 متابعات و5 تمريرات حاسمة، واضاف وايد 22 نقطة مع 10 متابعات و6 تمريرات حاسمة وبوش 19 نقطة مع 9 متابعات.

اما من ناحية دالاس الذي قدم اسوأ مباراة هجومية في بلاي اوف هذا الموسم (نجح ب37 بالمئة من محاولاته)، فكان نوفيتسكي الافضل برصيد 27 نقطة مع 8 متابعات واضاف ماريون 16 نقطة مع 10 متابعات وجيسون تيري 12 نقطة.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg