جميع المباريات

إعلان

رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة يطلب إلغاء خوذة الرأس خلال أوليمبياد لندن 2012

يللاكورة

بكين، 30 مايو/آيار (إفي): أكد رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة (أيبا)، التايواني شينج كو فو، ان الملاكمين المشاركين في دورة الألعاب الأوليمبية بلندن قد يكون بوسعهم "الاستغناء عن خوذة الرأس" خلال المباريات، رغم تأكيده على أن الأمر في يد اللجنة الأوليمبية الدولية.

وأفاد المسئول ان هذا الأمر أصبح شائعا في بطولات العالم للملاكمة، التي يرعاها الاتحاد الدولي، والتي تعترف بها اللجنة الأوليمبية الدولية، وأنه يجب دعمها في الملاكمة الأوليمبية لأنها ستساعد في "زيادة شعبيتها".

ويعتمد قرار الاستغناء عن خوذة الرأس في الملاكمة بأوليمبياد لندن 2012 على اللجنة الأوليمبية الدولية، التي ستدرس وتقيم الأخطار التي قد تحدث جراء اقتراح شينج كو فو المقدم إليها للعب بدون خوذة.

واعترف المسئول ان "الجزء الاكثر صعوبة هو عملية تغيير اللوائح للتأكيد على وجود أخطار أقل للملاكم حال استغنائه عن الخوذة" مؤكدا اهمية تواجد الحكام وكذلك استخدام القفازات الحديثة.

وأكد عدم وقوع أية إصابات للاعبين خلال أكثر من 360 مباراة بمونديالات الملاكمة، لكنه أردف ان عليه الانتظار حتى تنتهي اللجنة الأوليمبية الدولية من دراسة الأمر، موضحا "لا نعلم متى نستطيع تطبيق هذه اللائحة الجديدة".(إفي)

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg