جميع المباريات

إعلان

ليبي: برشلونة الحالي هو الأفضل في التاريخ

يللاكورة

روما، 30 مايو/آيار (إفي): قال المدير الفني السابق للمنتخب الإيطالي بطل كأس العالم 2006 مارشيلو ليبي ان فريق برشلونة الذي يدربه حاليا الإسباني بيب جوارديولا يعد أفضل فريق في تاريخ كرة القدم، مشيرا إلى انه يتكون من "مجموعة من اللاعبين الفريدين ومن الصعب تكرارهم" في المستقبل.

وأكد ليبي في مقابلة تنشرها اليوم صحيفة "كوريري ديللو سبورت" الإيطالية "لم يكن هناك أي فريق يلعب بهذا الشكل في الماضي، فهذا الفريق الكتالوني لديه جميع الصفات لكي يكون الأكثر قوة وافضلية في التاريخ".

واعترف المدرب القدير بأنه على مدار التاريخ عرفت كرة القدم فرقا "استثنائية"، مثل إنتر ميلان مع الارجنيتيني ايلينيو ايريرا او ميلان مع اريجو ساكي، ولكنه شدد ان فريق برشلونة الحالي يعد "ظاهرة فريدة" لا يمكن مقارنتها بفرق أخرى.

ووصف ليبي فوز برشلونة يوم السبت الماضي أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي 3-1 في نهائي دوري أبطال أوروبا بأنه "كان رائعا ومثّل ثورة في العالم الكروي".

وأضاف "مانشستر استطاع إيقاف برشلونة خلال اول 15 دقيقة، عندما كانوا يتواجدون في منتصف ملعبه، لكن هذا لم يكن كافيا بالطبع".

وأبرز ان مفتاح نجاح الفريق الكتالوني يعود إلى تنظيمه للعب، "والذي يتفوق به دائما على منافسيه".

وأردف "برشلونة لا يراهن فقط على الاستحواذ على الكرة اثناء الهجوم ولكن يبرز ايضا استعداد كل عناصر الفريق للعمل بكل قوة من أجل استعادة الكرة عندما يلزم الأمر".

وقال "في الوقت الذي يفقد فيه برشلونة الكرة ترى جميع اللاعبين يبذلون جهدا كبيرا للبحث عنها وامتلاكها، ما يمثل ضغطا كبيرا على المنافس. والتحول من المرحلة الدفاعية إلى الهجومية يحدث بشكل فوري وهذا شيء حاسم. فهم يجعلوك تركض دون فائدة".

وأكد ان عناصر ثلاثة تعد حاسمة في انتصارات برشلونة، متمثلة في تشافي هرنانديز وأندريس إنييستا وليونيل ميسي.

يذكر ان برشلونة توج السبت الماضي بلقبه الرابع الأوروبي، والثالث له في آخر ستة مواسم.

ولا يشغل ليبي (63 عاما) منصبا تدريبيا منذ تركه تدريب منتخب إيطاليا للمرة الثانية صيف العام الماضي حيث فضل منح نفسه قسطا من الراحة قبل العودة إلى العمل، وقد اكد في تصريحات مؤخرا رغبته في العمل بالشتاء لكن ليس في إيطاليا. (إفي)

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg