جميع المباريات

إعلان

بن همام ينسحب من سباق رئاسة الفيفا

يللاكورة

مدريد، 29 مايو/آيار (إفي): أعلن القطري محمد بن همام على موقعه الإلكتروني سحب ترشحه للمنافسة في الانتخابات الرئاسية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، المقررة يوم الأول من يونيو/حزيران المقبل "لعدم تلطيخ كرة القدم" على حد تعبيره.

بهذا القرار، بات السويسري جوزيف بلاتر الرئيس الحالي للفيفا، هو المرشح الوحيد للمنصب ما يمهد له الطريق للاحتفاظ به لولاية رابعة.

وقال رئيس الاتحاد الآسيوي: "أعلن انسحابي من (سباق) الرئاسة"، مستندا في قراره إلى أنه "لم أكن أرغب في إغراق اسم الفيفا في المزيد من الوحل".

ويمثل بن همام اليوم الأحد إلى جانب بلاتر أمام لجنة الأخلاق بالاتحاد الدولي، التي يجب عليه الفصل في مدى إتباع المرشحين لقواعد الأداء النظيف خلال حملتيهما الانتخابية.

وأكد القطري أن انسحابه لا علاقة له بالتحقيق الذي تجريه اللجنة المشار إليها، مشيرا إلى أنه سيمثل أمامها اليوم "لتبييض" اسمه إزاء الاتهامات الموجهة إليه "دون أساس".

وقال بن همام "إن قرار ترشحي لرئاسة الفيفا كان مبعثه اعتقادي بضرورة حدوث تغيير داخل الاتحاد. كنت واضحا منذ البداية ووعدت بشفافية مالية وبزيادة عدد الأشخاص والإدارات التي تتخذ القرارات".

وأضاف: "رغم ذلك، فإن الاتهامات التي وجهت لي قد أحبطتني على المستويين الشخصي والمهني. لا أعتقد أن الدخول في معركة لن تؤدي سوى للنيل من سمعة الفيفا وكرة القدم هو أمر جيد. إنها مسألة غير مقبولة بالنسبة لي".

وأضاف بن همام "اللعبة نفسها والأشخاص الذين يعشقونها حول العالم عليهم أن يكونوا في المكانة الأولى. لهذا السبب أعلن انسحابي من سباق رئاسة الفيفا. لا أريد أن أضع طموحي الشخصي قبل كرامة الفيفا وقوتها".

واختتم رئيس الاتحاد الآسيوي بيانه بالقول "إنني وعدت أقرب معاوني بأنني سأسير دوما مرفوع الرأس وسأواصل الكفاح من أجل صالح كرة القدم والفيفا، عبر المصداقية والأمنة والشفافية". (إفي)

فيديو قد يعجبك:

التعليقات