جميع المباريات

إعلان

بطولة الاندية العربية: جمعية سلا والشارقة الى المباراة النهائية

لاعب الشانفيل لاري دارنيل (يمين) في صراع على الكرة

ابوظبي (ا ف ب) - تأهل جمعية سلا المغربي والشارقة الاماراتي الى المباراة النهائية لبطولة الاندية العربية الرابعة والعشرين لكرة السلة بعد فوزهما على العلوم التطبيقية الاردني 74-62 والشانفيل اللبناني 80-75 على التوالي الثلاثاء في ابوظبي في الدور نصف النهائي.

ويلتقي جمعية سلا والشارقة في النهائي غدا حيث يسعى كل منهما لاحراز اللقب للمرة الاولى في تاريخه، مع العلم بانه لم يسبق للفرق المغربية والاماراتية الصعود الى منصة التتويج في البطولة.

في المباراة الاولى، اكمل جمعية سلا عروضه القوية واسقط العلوم التطبيقية بفارق 12 نقطة 74-62 بعد مباراة كان فيها الطرف الافضل منذ البداية.

تقدم التطبيقية 7-3 لكن جمعية سلا استلم المبادرة 7-7 و12-8 وانهى الربع الاول لصالحه 22-14.

ورفع الفريق المغربي الفارق بسرعة مع بداية الربع الثاني 25-15 بعد ثلاثية للكاميروني كريستيان بيانغ الذي انهى الشوط الاول بتسجيل 12 نقطة رغم دخوله احتياطيا، ومع تألق زكريا مصباحي والاميركي براندون فيلدز والرقابة التي فرضت على جمال ويتكنيز محترف التطبيقية كان منطقيا ان ينهي جمعية سلا الشوط الاول 40-30.

نجح العلوم التطبيقية في استخدام سلاح الثلاثيات لتقليص الفارق في الربع الثالث، لكن 10 نقاط من الاميركي جونسون كويرين و8 لعبد الحكيم الزويتة كانت كفيلة بابقاء جمعية سلا في المقدمة 56-49.

بقيت الحال كما هي في الربع الاخير الى ان انهى جمعية سلا المباراة بفوز كبير نقله إلى النهائي للمرة الاولى في تاريخه.

وكان كريستيان افضل مسجل في صفوف جمعية سلا برصيد 14 نقطة، تلاه جونسون (12) وزويتة (11)، اما ويتكينز فكان ابرز مسجل لدى العلولم التطبيقية برصيد 15 نقطة.

وفي المباراة الثانية، حقق الشارقة مفاجأة كبيرة باخراجه الشانفيل المرشح الاول لاحراز اللقب 80-75 بعد مباراة مثيرة شهدت الكثير من التقلبات في نتيجتها.

بدا ان الشانفيل سيحسم المباراة بسهولة بعدما انهى الربع الاول 27-10 ومن ثم تقدم بفارق 22 نقطة مع مطلع الربع الثاني لينهي الفريق اللبناني الشوط الاول 43-35.

لكن الشارقة قام بانتفاضة كبيرة حتى تقدم اواخر الربع الثالث 46-45 ومن ثم انهى الحصة 60-55.

عادل الشانفيل النتيجة في بداية الربع الاخير 60-60، لكن راشد الزعابي والتونسي رضوان بن سليمان والاميركي كوري برادفورد قدموا مباراة مميزة ليقودوا فريقهم الى فوز تاريخي 80-75.

وكان فادي الخطيب افضل مسجل في الشانفيل والمباراة برصيد 34 نقطة مقابل 18 لغارنت، اما الابرز في صفوف الشارقة فكان كوري (22 نقطة) وراشد الزعابي (20) وبن سليمان (19).

فيديو قد يعجبك:

التعليقات