جميع المباريات

إعلان

فيرجسون: فريقنا قادر على إيقاف خطورة ميسي وعلينا الظفر باللقب

يللاكورة

(إضافة تفاصيل).

مانشستر، 24 مايو/آيار (إفي): قال مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي، سير أليكس فيرجسون، اليوم هناك حلول دائما للتصدي للاعب برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي، خلال لقاء الفريقين السبت المقبل في نهائي دوري أبطال أوروبا بملعب ويمبلي، وذلك بفضل "اللاعبين الكبار الموجودين" بالفريق الإنجليزي.

وأكد في مؤتمر صحفي من الملعب الذي يشهد مران فريقه "لعبنا ثلاث مرات أمام برشلونة وهناك دائما حلول عندما نملك لاعبين كبار. واعتقد اننا استعدينا بشكل جيد لهم".

وامام التأكيدات بأن برشلونة هو المرشح للتتويج باللقب القاري والفوز في النهائي قال "أثق في لاعبي فريقي وفي استعدادهم الجيد للتصدي لعدم ترشيحهم للقب، وأعتقد ان هذا لن يؤثر عليهم".

وأشار فيرجسون لأول لقب أوروبي يحصده "الشياطين الحمر" عام 1968 وكان في ملعب ويمبلي، نفس الملعب الذي سيستضيف نهائي السبت المقبل، موضحا ثقته في وقوف الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم وراء الفريق وكذلك جماهير إنجلترا.

وبسؤله عن الفارق بين برشلونة 2009 وبرشلونة 2011، اعترف فيرجسون ان فريق بيب جوارديولا "تحسن كثيرا" خلال تلك الفترة، مضيفا "فوزهم بهذا اللقب منذ عامين اعطى لهم خطوة كبيرة للتحسن".

وبسؤاله عن مواجهة الكلاسيكو في نصف النهائي التي اوقعت برشلونة بريال مدريدـ قال فيرجسون الذي يقود المان يونايتد منذ نصف قرن "اعتقد ان مواجهتهما في نصف النهائي كان أمرا زائدا عن الحد لكلا الفريقين".

ودعى المدرب المخضرم لاعبيه لضروره التتويج يوم السبت المقبل باللقب "المهم أن يواصل مانشستر يونايتد الفوز وان يتقدم في الألقاب وان نقترب من كبار أوروبا. ونحن مطالبين السبت بالنجاح في تحد جديد للظفر باللقب" تعليقا على تتويج الفريق مؤخرا بلقب الدوري المحلي الـ19 له في تاريخه (رقم قياسي).

وأكد ان مفتاح فوز فريقه امام برشلونة، سيكون التركيز، وهو الشيء الذي افتقده في روما قبل عامين عقب دخول الهدف الاول في مرماه.

وصرح فيرجسون "عقب تلقينا الهدف الأول اعتقد اننا افتقدنا شيئا من التركيز، لنخسر اللقاء بهدفين. مفتاح الفوز هو التركيز في الهجوم والدفاع. عندما تراجع ميسي للدفاع وقتها اختلطت علينا الأمور قليلا".

وحول تشكيلة اللقاء الحاسم الذي سيعلنها فيرجسون قريبا، أشار إلى انها "تعد الجزء الأصعب من عمل المدرب"، موضحا "ليس بالأمر السهل أبدا، فهناك شخص يجب ان يعلن عن الخبر السيء للاعب الذي سيحزن لعدم مشاركته، لكن اللاعبين يتفهمون ذلك ويعلمون انه يجب الفوز بالنهائي واننا بحاجة لأحد عشر لاعبا قادرا على تحقيق هذا الهدف".

وبسؤاله حول دور ريان جيجز في هذا اللقاء وعما اذا كان سيلعب أساسيا من عدمه بعد الكشف عن تورطه في علاقات جنسية خارج اطار الزواج مع احد العارضات، علق فيرجسون "جميع اللاعبين مهمين بالنسبة لي استعدادا للقاء السبت" دون التحدث بشيء من الخصوص حول جيجز.

ويتنافس برشلونة ومانشستر يونايتد على إحراز اللقب الرابع في تاريخيهما لدوري الأبطال، وكلاهما توج مؤخرا بطلا للدوري المحلي، كما فشل كلاهما في الفوز بلقب الكأس.

واقتنص برشلونة من الشياطين الحمر اللقب في موسم 2008-2009 بالتغلب عليه في النهائي 2-0 في روما أحرزهما ليونيل ميسي وصامويل إيتو. (إفي)

فيديو قد يعجبك:

التعليقات