جميع المباريات

إعلان

جدل حول السبب الحقيقي وراء وفاة العداء الكيني وانجيرو

يللاكورة

نيروبي، 17 مايو/آيار (إفي): ما زال الجدل يدور حول السبب الحقيقي وراء وفاة العداء الكيني صامويل وانجيرو، بطل سباق الماراثون في أوليمبياد بكين 2008 ، فبعد أن أدعت الشرطة انه انتحر، عادت لتشير إلى امكانية وقوع حادث أدى لمقتله.

وأكدت الشرطة فقط ان وانجيرو سقط من شرفة منزله فجر امس الاثنين، في بلدة نياهورورو، التي تبعد 150 كلم شمال غرب نيروبي، واعتبرت وفاته نتيجة نزاعات قضائية وأسرية بين الزوجين.

وأشارت إلى أن العداء الشاب وصل إلى منزله بصحبة صديقة في حوالي الساعة الحادية عشرة مساء، عقب مشاركته في احد المنتديات الاجتماعية، وبعد قليل وصلت زوجته التي دخل معها في نقاش حاد.

ووفقا للتصور الأول، فإن وانجيرو، الذي كان متأثرا بتعاطيه لمشروبات كحولية، قفز من شرفة منزله على ارتفاع ستة امتار عقب هذا الشجار، وتعرض لجروح كبيرة وتم نقله إلى المستشفى المحلي، لكن كان من المستحيل علاجه في وقت قصير ليلفظ أنفاسه الأخيرة.

ولكن احد مصادر الشرطة اكد ان زوجة وانجيرو، تريزا نجيري، وجدته مستلقيا على السرير بجانب امرأة اخرى، في حجرتهما بالطابق الاول، وعقب النقاش اغلقت زوجته الحجرة عليه وحبسته داخلها.

وحسب التصور الآخر، والذي نقلته صحيفة "ديلي نايشن" المحلية، فإن وانجيرو قفز من شرفة الدور الاول للخروج من الغرفة، وتعرض لجروح نتيجة هذا الحادث، والتي تسببت في وفاته.

وتردد أن السيدتين خضعتا للتحقيق من جانب الشرطة اليوم.

وكان يتعين على وانجيرو (24 عاما) المثول امام القضاء يوم 23 من الشهر الجاري بشان اتهامه بحيازة اسلحة غير قانونية، حيث تقدمت زوجته واحد حراس المزرعة بدعوى ضده يتهماه فيها باطلاق النيران عليهما دون اصابتهما، لكنهما سحبا الدعوى في وقت لاحق.

وعلى جانب آخر، تشير الصحيفة، إلى ان اصدقاء وانجيرو اكدوا انه كان متأثرا للغاية بالمشاكل العائلية الاخيرة، وانه بعث برسائل نصية عبر هاتفه المحمول يهدد فيها بالانتحار.

إلا ان مدربه، فيدريكو روسا، استبعد امكانية انتحار العداء الكيني، مشيرا إلى انه تحدث معه السبت الماضي وكان مسترخيا وسعيدا، ويأمل في تحقيق انجازات جديدة هذا العام.

واحتشدت أعداد كبيرة من محبي وانجيرو في نواحي مستشفى بلدة نياهورورو، عقب سماء نبأ وفاته، لتوديعه.

ويعتبر وانجيرو عندما كان في الحادية والعشرين من عمره أول كيني وأصغر عداء في العالم يحرز لقب الماراثون في الألعاب الاوليمبية.

وأحرز وانجيرو أيضا ذهبية ماراثون شيكاغو عام 2009 و2010 ليتصدر التصنيف العالمي لعدائي الماراثون لموسمي 2008-2009 و2009-2010.

وقد اعرب الاتحاد الدولي لألعاب القوى عبر موقعه الرسمي عن "حزنه" الشديد على وفاة وانجيرو، ووصفه بأنه "واحدا من أكثر العدائين الموهوبين في سباقات المسافات الطويلة من بين أبناء جيله". (إفي)

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg