جميع المباريات

إعلان

فنلندا تسحق السويد بسداسية وتفوز ببطولة العالم لهوكي الجليد

يللاكورة

(لإضافة تفاصيل ومقتبسات)

براتيسلافا 15 مايو ايار (خدمة رويترز الرياضية العربية) - تغلبت فنلندا على السويد بستة اهداف مقابل هدف واحد اليوم الاحد لتفوز ببطولة العالم لهوكي الجليد التي أقيمت في سلوفاكيا بعد انتفاضة قوية في الشوط الثالث.

وتأخرت فنلندا التي أحرزت اللقب لأول مرة عام 1995 بهدف في الشوط الثاني سجله ماجنوس بايارفي لاعب ادمونتون اويلرز لتتقدم السويد 1-صفر.

لكن ياركو ايمونن أدرك التعادل لفنلندا مع تبقي سبع ثوان على نهاية الشوط الثاني رافعا رصيده إلى تسعة أهداف في البطولة.

وقال لاسي كوكونن لاعب فنلندا للصحفيين "هذا امر ضخم. السويد تعرف كيف تلعب عندما تكون متقدمة."

وأتيحت فرص للسويد لكنها لم تتمكن من هز شباك الحارس بيتري فيهانن قبل ان تحرز فنلندا هدفين متتاليين في بداية الشوط الثالث.

وقبل مباراة اليوم تلقت شباك فيكتور فاست حارس السويد الذي اختير أفضل لاعب في البطولة ستة اهداف في نفس عدد المباريات.

لكن شباكه اهتزت بعنف عندما أحرز بيتري نوكيلاينن هدفا بعد تمريرة من انتي بيلستروم ثم اضاف نيكو كابانن هدفا ثالثا لفنلندا بعد اقل من دقيقة.

وسجل ياني بيسونن وميكو بيورالا هدفين خلال اقل من دقيقة واحدة ثم أكمل بيلستروم سداسية فنلندا مع تبقي 55 ثانية على نهاية اللقاء.

وقال روبرت نيلسون لاعب السويد "لا استطيع حقا شرح الامر. ارتكبنا اخطاء وسجلت فنلندا. كان فاست افضل لاعب في فريقنا بالبطولة."

وفي وقت سابق اليوم احتلت جمهورية التشيك المركز الثالث بعد فوزها على روسيا 7-4 بفضل ثلاثة اهداف من رومان تسيرفينكا في تكرار للمباراة النهائية للبطولة العام الماضي.

وهذه المرة الثانية في بطولة العام الحالي التي تفوز فيها جمهورية التشيك على روسيا.

م د ح (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات