جميع المباريات

إعلان

اللجنة الأوليمبية الدولية تبدء تلقي طلبات استضافة أوليمبياد 2020

يللاكورة

مدريد، 16 مايو/آيار (إفي): تبعث اللجنة الأوليمبية الدولية اليوم الاثنين برقيات دعوة لـ205 دولة في العالم لإبلاغها ببدء تلقي طلبات تقدم المدن الراغبة في استضافة دورة الألعاب الأوليمبية لعام 2020، في بداية عملية طويلة ستنهي في السابع من سبتمبر/أيلول من عام 2013 بإعلان مقر البطولة.

وستستمر عملية التقدم لاستضافة البطولة من اليوم وحتى الاول من سبتمبر/أيلول من العام الجاري، لكن على الدولة الراغبة أن تتقدم فعليا للجنة الاولبمبية الدولية قبل 29 يوليو/تموز بالمستندات التي تثبت التزامها بإجراءات الوكالة الدولية لمكافحة المخدرات وخضوعها لنظام الانضباط التي أقرته المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي.

وستقبل اللجنة الأولمبية الدولية فقط الملفات المستوفية لهذه الشروط قبل أن تعلن في الثاني من سبتمبر/أيلول عن القائمة الرسمية للمدن المرشحة.

وأعلنت اللجنة الاوليمبية الايطالية عن عزمها ترشيح روما لاستضافة البطولة، كا يرجح أن تتقدم مدينة ديربان الجنوب أفريقية، في حين لا زال الغموض يكتنف مشروعات محتملة أخرى مثل مدريد -التي قد تكون المحاولة الثالثة لها على التوالي- وطوكيو والدوحة - في المحاولة الثانية لكلتيهما - واسطنبول ودبي وهوبارت (استراليا).

ويمكن أن يشهد الإعلان عن مقر دورة الألعاب الشتوية لعام 2018 في مدينة ديربان في السادس من يوليو/تموز المقبل تراجع أو اقتناع مدن أخرى بدخول السباق لاستضافة أوليمبياد 2020.(إفي)

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg