جميع المباريات

إعلان

جوارديولا: اتمنى مشاركة بوسكيتس في النهائي الأوروبي وننتظر قرار الويفا بشأنه

يللاكورة

برشلونة، 14 مايو/آيار (إفي): دافع مدرب فريق برشلونة، بيب جوارديولا، عن لاعب الوسط سرجيو بوسكيتس في الاتهامات الموجهة ضده بإطلاقه شتائم عنصرية ضد الظهير الأيسر لريال مدريد، البرازيلي مارسيلو، وذلك في ذهاب الدور قبل نهائي دوري أبطال أوروبا في العاصمة مدريد والذي انتهى بفوز البرسا 2-0.

وقال جوارديولا خلال مؤتمر صحفي عشية لقاء ديبورتيفو لاكورونيا بالدوري المحلي الذي توج بلقبه مسبقا "إنني قلق بالطبع بشأن القرار الذي ستصدره اللجنة التأديبية بالاتحاد الأوروبي غدا في تلك القضية، وأتمنى أن يستطيع بوسكيتس اللحاق بالنهائي الأوروبي".

وأوضح المدرب الكتالوني "اتمنى الا يعاقب بوسكيتس بسبب تفسيرات متضاربة حول الكلمات التي خرجت من شفتاه في مدريد، وألا تكون العقوبة سابقة في عالم الكرة".

وأكد "فقط بوسكيتس ومارسيلو يعلمان بما حدث. النادي قدم حججه وننتظر الآن قرار اليويفا. فقط أستطيع القول انني اعرف بوسكيتس منذ فترة وعندما يقول لي شيئا فأنا أصدقه، لأنني أعرفه جيدا".

وحول تأثير غياب بوسكيتس عن النهائي الأوروبي أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي يوم 28 من الشهر الجاري قال "أفضّل ان يشارك، ليس لأهميته كلاعب، ولكن لأنه أيضا يستحق ذلك. لقد كان ضلعا هاما ساهم في انتصارات الفريق هذا الموسم".

ونفى المدرب عدم مشاركة بوسكيتس افراح اللاعبين خلال احتفالهم بالامس بلقب الدوري مع الجماهير الكتالونية، قائلا "لقد رأيته سعيدا للغاية عندما شارك اللاعبين احتفالهم، لكنه بالطبع قد يكون قلقا بخصوص قرار الغد، فالوصول إلى النهائي أمر صعب لا يتحقق كثيرا".

وبسؤاله عن حال قائد الفريق ومدافعه، كارليس بويول، قال "تعرض بويول لإصابة أبعدته عن الملاعب لثلاثة أشهر. بذل اللاعب مجهودا كبيرا امام ريال مدريد في نصف النهائي، وبعد ذلك دخل في برنامج خاص للإعداد ويسير فيه حاليا بشكل جيد. نحاول ان نعده بأفضل شكل لنهائي ويمبلي".

ومن المنتظر ان يتلقى برشلونة نتيجة قرار الاتحاد الأوروبي خلال الأيام المقبلة، وقد يغيب بوسكيتس عن نهائي دوري أبطال أوروبا والسوبر القاري حال تلقيه عقوبة إيقاف لأكثر من مباراة.

ونشرت وسائل الاعلام المحلية عقب اللقاء الذي شهد توترا شديدا بين الفريقين، مقطع فيديو ظهر خلاله بوسكيتس وهو يسقط على الأرض مدعيا الاصابة، وتعرضه للضرب من قبل مارسيلو، ليصفه بعدها بـ"القرد"، أو "مونو" باللغة الإسبانية، وهو ما رد عليه نادي برشلونة بأن اللاعب قال لمارسيلو انه "عصبي للغاية" أو "موتشو مورو" بالاسبانية. (إفي)

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg