جميع المباريات

إعلان

اوبرانياك يقود ليل للفوز على سان جيرمان واحراز لقب كأس فرنسا (قدم)

يللاكورة

(لاضافة تفاصيل)

باريس 14 مايو ايار (خدمة رويترز الرياضية العربية) - أحرز لودوفيتس اوبرانياك هدفا غريبا من ركلة حرة قرب النهاية ليمنح فريقه ليل الفوز 1-صفر على باريس سان جيرمان في المباراة النهائية لكأس فرنسا لكرة القدم اليوم السبت.

وهذا أول لقب كبير يحرزه ليل منذ 1955 بعدما تغلب على سان جيرمان بطل الكأس الموسم الماضي.

وأخطأ جريجوري كوبيه حارس سان جيرمان في تقدير كرة سددها اوبرانياك من ركلة حرة لتمر من فوق رأسه وتسكن الشباك في الدقيقة 89.

ونجح كوبيه في التصدي لركلة جزاء نفذها ماتيو ديبوشي في الدقيقة التالية الا أن ليل مضى في طريقه لاحراز لقب كأس فرنسا للمرة السادسة في تاريخه.

وقد يحرز ليل لقب الدوري الفرنسي لأول مرة منذ 1954 وأول ثنائية منذ 1946 اذا خسر اولمبيك مرسيليا صاحب المركز الثاني أمام لوريان غدا الاحد وتغلب بطل الكأس على سوشو يوم الاربعاء القادم قبل جولتين من نهاية الموسم.

وكان ليل ضمن القوى الكروية في فرنسا خلال الاربعينات والخمسينات من القرن الماضي قبل ان يتراجع على الساحة المحلية لكنه وصل الان الى قمة مستواه وتسلم الكأس من يد الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي.

وفي مباراة شهدت القليل من الفرص على استاد فرنسا سيطر ليل الذي يقوده المدرب رودي جارسيا على مجريات اللعب قبل ان تستعل الاثارة قرب النهاية.

وأهدر جرفينيو لاعب ليل فرصة من هجمة مرتدة وسدد زميله عادل رامي كرة بضربة رأس فوق العارضة كما اطاح موسى سو هداف الدوري بالكرة عاليا من مسافة بعيدة.

وجاءت الفرصة الوحيدة لسان جيرمان قبل نهاية الشوط الاول عندما تصدى ميكائيل لاندرو حارس ليل لتسديدة من ركلة حرة نفذها نيني لكن الفريق الذي يقوده المدرب انطوان كامبوار لم يصل كثيرا لمرمى المنافس في النصف الثاني من اللقاء.

ولعب المخضرمان كلود ماكليل ولودوفيتش جيولي ضمن صفوف سان جيرمان لكن خبرته لم تتمكن من اجتياز عقبة ليل العنيد.

ورغم تألقه في الدوري هذا الموسم مع ليل الا ان الجناح البلجيكي ايدين هازارد لم يظهر بنفس مستواه المعهود في لقاء اليوم.

م د ح (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg