جميع المباريات

إعلان

بلاتر ينأى بنفسه عن اعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا (قدم)

يللاكورة

(لتصحيح خطأ طباعي)

من برايان هوموود

زوريخ 10 مايو ايار (خدمة رويترز الرياضية العربية) - نأى سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بنفسه عن أعضاء اللجنة التنفيذية اليوم الثلاثاء قائلا إنه لم يقم باختيارهم ولا يستطيع أن يحدد ما اذا كانوا ملائكة أو شياطين.

وتأتي تعليقات بلاتر بعدما اتهم ديفيد تريسمان الرئيس السابق للاتحاد الانجليزي لكرة القدم اربعة أعضاء في اللجنة التنفيذية هم جاك وارنر وريكاردو تيكسيرا ونيكولاس ليوز ووراوي ماكودي بطلب خدمات مقابل منح أصواتهم لعرض انجلترا لاستضافة نهائيات كأس العالم 2018.

وقال بلاتر المرشح لفترة جديدة كرئيس للفيفا في المؤتمر السنوي للاتحاد الدولي المقرر أول يونيو حزيران "أنا الرئيس ولدي ضميري... أستطيع الرد فقط على أي شيء يخصني ولا أستطيع الرد لأعضاء لجنتي."

وأضاف "لم ينتخبهم نفس الناس الذين انتخبوني... جاءوا من مناطق أخرى لذا لا أستطيع القول إن كلهم ملائكة أو كلهم شياطين."

وأوقف عضوان في اللجنة التنفيذية المؤلفة من 24 عضوا هما اموس ادامو ورينالد تيماري قبل التصويت على استضافة كأس العالم الذي جرى في ديسمبر كانون الأول بسبب مزاعم حول عرضهما بيع صوتيهما لصحفيين متخفيين من صنداي تايمز البريطانية.

ويحق فقط لأعضاء اللجنة التنفيذية في الفيفا التصويت على استضافة كأس العالم.

ومضى بلاتر قائلا "هناك مجموعة جديدة من المعلومات.. امنحونا بعض الوقت لندرسها ونبدأ تحقيقا عن طريق طلب الحصول على أدلة حول ما قيل."

وأضاف "أكرر أننا يجب أن نحصل على أدلة وسيكون رد فعلنا فوريا ضد كل من خرق القواعد الأخلاقية."

وتابع "لا يوجد أدنى تسامح داخل الفيفا... أقاتل لتنظيف الفيفا لكن فقط عندما يكون هناك أدلة."

وأردف قائلا "شعرت بالصدمة عندما سمعت ذلك."

وقال جيروم فالك الأمين العام للفيفا إن الاتحاد الدولي كان واضحا للغاية حول ما تم اعتباره سلوكا بعيد عن الأخلاق خلال تصويت كأس العالم.

وأضاف "سنطلب أدلة أو أي معلومات. أرسلنا خطابات الى جميع أعضاء اللجنة التنفيذية بشأن ماذا يمكن أو لا يمكن أن يفعلوه لذلك كنا في غاية الوضوح منذ اليوم الأول."

وكان تريسمان يتحدث اليوم الثلاثاء في تحقيق للبرلمان البريطاني حول أسباب اخفاق انجلترا في عرضها لاستضافة كأس العالم التي ذهبت الى روسيا. وحصلت قطر على حق استضافة كأس العالم 2022 في التصويت ذاته.

وينتخب أعضاء اللجنة التنفيذية عن طريق الاتحادات القارية لكن بلاتر قال الشهر الماضي - كجزء من حملة اعادة انتخابه - إنه سيدرس منح جميع أعضاء الفيفا البالغ عددهم 208 عضو حق التصويت على استضافة كأس العالم في المستقبل.

أ م أ - ع ت (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg