جميع المباريات

إعلان

تقارير: جوارديولا وافق على تدريب ليفانتي في 2006

يللاكورة

مدريد، 11 مايو/آيار (إفي): كشفت تقارير إخبارية أن المدرب الإسباني الشاب بيب جوارديولا، المدير الفني الحالي لبرشلونة، كان قد وافق في عام 2006 على تولي الإدارة الفنية لفريق ليفانتي.

وقالت صحيفة "ماركا" الرياضية اليوم أن ليفانتي، الذي سيلعب في المساء أمام برشلونة في مباراة قد يتوج فيها الأخير بلقب الدوري الإسباني للعام الثالث على التوالي مع جوارديولا، عرض على المدرب الكتالوني تولي منصب مدرب الفريق قبل خمسة أعوام، وقوبل العرض بالإيجاب، وذلك قبل قيادته فريق الناشئين ببرشلونة.

وكانت شركة أمريكية متخصصة في الرياضة قد عرضت شراء ليفانتي في 2006، حيث كان يتعرض وقتها لأزمة ديون، وعقدوا عدة اجتماعات مع رئيس النادي السابق بدرو بيارويل.

ورغم عدم وجود خبرة سابقة لجوادريولا، إلا ان بيارويل كان متمسكا بتوليه إدارة الفريق، لكن الصفقة فشلت وبالتالي لم يرحل جوارديولا عن مدينته المفضلة.

وقاد جوارديولا (40 عاما) خلال الموسم الاول له بالفريق الاول، برشلونة للتتويج بستة ألقاب في عام واحد 2009 ، وهي الالقاب التي لم يحصدها اي مدرب آخر في تاريخ كرة القدم.

ويتعين على برشلونة ان يحسم لقب الدوري اليوم امام ليفانتي، الذي لم يحسم أيضا البقاء في دوري الدرجة الأولى الإسباني، ويحتاج ولو لتعادل من أجل البقاء في الليجا.

وقد تكرر هذا الامر بين الفريقين في موسم 2004-2005 عندما كان برشلونة بحاجة لنقطة من اجل التتويج باللقب، قبل 3 أسابيع على ختام البطولة، وكان على ملعب ليفانتي، الذي كان ايضا في حاجة ماسة لاي نقطة من اجل البقاء، وانتهت المباراة بالتعادل الايجابي 1-1.

ويتصدر برشلونة حاليا الليجا برصيد 91 نقطة وبفارق خمس نقاط أمام ريال مدريد، قد تصل إلى ثمانية حال فوزه اليوم، ويحتاج لنقطة واحدة من أجل ضمان اللقب، حيث لم يتبق من عمر المسابقة سوى جولتين. (إفي)

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
إيبسويتش تاون

إيبسويتش تاون

1 1
أستون فيلا

أستون فيلا

26

سيطرة واستحواذ من فريق أستون فيلا على مجريات اللقاء