لا يوجد مباريات اليوم في أولمبياد باريس 2024 - كرة قدم

جميع المباريات

إعلان

رئيس ملف انجلترا يتهم ثلاثة من أعضاء تنفيذية الفيفا الذين صوتوا لقطر بالرشوة

بلاتر يعلن فوز قطر

بلاتر يعلن فوز قطر بتنظيم مونديال 2022

كتب - كريم رمزي:

أتهم اللورد تريسمان رئيس ملف انجلترا لتنظيم مونديال 2018 في مرحلة مبكرة، والتي فازت بتنظيمه روسيا، أربعة من أعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا بمطالبته بالرشوة، منهم ثلاثة أعضاء صوتوا لملف قطر الفائز بتنظيم مونديال 2022.

وكشف تريسمان في تصريحات نقلتها شبكة (سكاي سبورتس) الانجليزية قالها الثلاثاء في مجلس العموم البريطاني "جاك وارنر ونيكولاس ليوز وريكاردو تيكسييرا وفورافي ماكودي طلبوا مني رشوة من أجل التصويت لإنجلترا".

وأضاف "سأقدم الدليل للفيفا، فأخلاق هذا الرباعي من المفترض انها لا تليق بالمؤسسة الكروية الأولى في العالم".

وعن أسباب تأخره في تقديم ادلته للفيفا، قال تريسمان "كنت أخشى على حظوظ انجلترا في سباق الحصول على شرف المونديال، ولكن الان لا يوجد ما نبكي عليه".
 
علما وان نيكولاس ليوز وريكاردو تيكسييرا وفورافي ماكودي كانوا أول من اعطوا أصواتهم لملف قطر 2022 منذ الجولة الأولى للتصويت.

وفي حال ثبت تورط الأعضاء المذكورين في قضايا رشوة كما ذكر رئيس الاتحاد الانجليزي السابق، فان هذا قد يضع المزيد من الشكوك حول التقارير الأجنبية التي أشارت لاستخدام قطر لأموال طائلة من أجل الفوز بتنظيم المونديال. 

يذكر ان تريسمان كان أول من توقع فوز روسيا بتنظيم مونديال 2018 في تصريحات أدلى بها في مايو 2010 عندما اتهم روسيا واسبانيا بالتعاون "غير النظيف"من أجل فوز الأولى بتنظيم البطولة الأكبر عالميا بانسحاب اسبانيا من السباق، وفوز الأخيرة بلقب بطولة جنوب افريقيا في 2010 برشوة روسيا للحكام، وهو الأمر الذي تسبب في خسارته لمنصبه كرئيس للاتحاد الانجليزي ورئيس لملف انجلترا وقتها.

علما وان روسيا فازت في النهائية بتنظيم مونديال 2018، وحملت اسبانيا كأس 2010 في جنوب افريقيا.

انضم الي صفحة ياللاكورة الرسمية للكرة السعودية علي الفيس بوك

تابع أخبار ياللاكورة سعودية على تويتر

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg