جميع المباريات

إعلان

الدوري الاميركي للمحترفين-بلاي اوف: خروج مذل لحامل اللقب وأتلانتا يعادل شيكاغو

نجم دالاس مافريكس جيسون غارد (يسار) يسدد بمضايقة ن

واشنطن (ا ف ب) - خرج لوس انجليس ليكرز حامل اللقب في الموسمين الاخيرين بطريقة مذلة من الدور الثاني من البلاي اوف ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين، بعد خسارته امام مضيفه دالاس مافريكس 86-122 وحسم الاخير السلسلة في مصلحته 4-صفر الاحد.

على ملعب "أميريكان ايرلاينز سنتر" في تكساس أمام 21087 متفرجا، قضى جايسون تيري على احلام ليكرز بالبقاء ضمن السلسلة عندما دك سلته 9 مرات من خارج القوس مسجلا 32 نقطة في المباراة، التي ضرب فيها ايضا البديل الصربي بيجا ستوياكوفيتش من خارج القوس مع 6 ثلاثيات من 6 محاولات مسجلا 21 نقطة، واللافت ان ثلاثة لاعبين من بدلاء مافريكس تخطوا 20 نقطة، اذ اضاف الموزع البورتوريكي خوسيه خوان باريا 22 نقطة، كما سجل العملاق الالماني ديرك نوفيتسكي 17 نقطة.

وسجل دالاس 11 ثلاثية في الشوط الاول و20 في المباراة مقابل 5 فقط لليكرز الذي سجل له كوبي براينت 17 نقطة فقط والاسباني باو غاسول 10 نقاط.

وفقد لاعبا ليكرز لامار أودوم وأندرو باينوم اعصابهما في نهاية المباراة وتم طردهما خلال دقيقة واحدة.

وحرمت هذه الخسارة مدرب ليكرز فيل جاكسون في انهاء مسيرته الاسطورية التي شهدت تتويجه 11 مرة بلقب الدوري مع فريقي شيكاغو بولز ولوس انجليس ليكرز وهو رقم قياسي.

وقد تكون خسارة ليكرز وخروجه من المسابقة نهاية حقبة ضخمة للفريق "الذهبي والارجواني"، اذ يتعين على المدرب الجديد الذي سيخلف جاكسون (قد يكون مساعده براين شو)، اعادة بناء تشكيلة شابة ما قد يتطلب الكثير من الوقت.

وقد تؤثر الخسارة الاخيرة امام دالاس معنويا على الفريق البطل، خصوصا لنجميه كوبي براينت والاسباني باو غاسول اللذين لم يقدما المطلوب أمام دالاس، ولامار أودوم وأندرو باينوم اللذين شوها صورة الفريق في نهاية المباراة الاخيرة.

وقال براينت: "ليس جميلا ان تنتهي بهذا الشكل، لكن الرحلة بشكل عام كانت جميلة. فيل (جاكسون) جعلني أكبر مع الوقت، لقد أثر على حياتي وليس فقط لناحية كرة السلة. سيكون الامر غريبا علي في الموسم المقبل (بدونه)".

وكان جاكسون (65 عاما) لاعب نيويورك نيكس السابق في سبعينيات القرن الماضي، يسعى الى تحقيق ثلاثية متتالية للمرة الرابعة، بعدما قاد بولز مرتين للثلاثية (بين 1991 و1993 وبين 1996 و1998) في تشكيلة ضمت انذاك الاسطورة مايكل جوردان وسكوتي بيبن، وليكرز مع براينت والعملاق شاكيل أونيل (بين 2000 و2002).

وبعد موسم منتظم حقق فيه ليكرز 57 فوزا على غرار عام 2010، انهار كل شيء في البلاي اوف، حيث توقع المراقبون ان يستفيد ليكرز من قامة لاعبيه (باينوم وغاسول وأودوم).

وهذه المرة الاولى التي يهزم فيها جاكسون برباعية نظيفة في البلاي اوف في 21 عاما ضمن مسيرته التدريبية، والاولى لليكرز منذ 1999.

وكان ليكرز قد تخطى في الدور الاول نيو اورليانز بصعوبة 4-2، قبل ان يسقط برباعية نظيفة امام دالاس. وهذا الفوز السادس على التوالي لمافريكس في البلاي اوف، بعد ان اهدر تقدما بلغ 23 نقطة امام بورتلاند في المباراة الرابعة من الدور الاول.

ويواجه مافريكس في نهائي المنطقة الغربية الفائز من سلسلة ممفيس غريزليز وأوكلاهوما سيتي (2-1).

وفي المنطقة الشرقية، عادل اتلانتا هوكس السلسلة مع شيكاغو بولز متصدر ترتيب الدوري المنتظم 2-2 بفوزه عليه 100-88 على ملعب "فيليبس أرينا" في أتلانتا أمام 19263 متفرجا.

وضرب الثلاثي جوش سميث (23 نقطة و16 متابعة و8 تمريرات حاسمة)، وجو جونسون (24 نقطة)، ولاعب الارتكاز أل هارفورد (20 نقطة)، ليعيدوا المواجهة الى نقطة الصفر.

وتقام المباراة المقبلة في شيكاغو غدا الثلاثاء، حيث أثبت أتلانتا انه بمقدوره تحقيق الفوز على الفريق الاحمر.

ولم تكن 34 نقطة و10 تمريرات حاسمة سجلها افضل لاعب في الموسم ديريك روز كافية، اذ خضع لرقابة لصيقة من دفاع أتلانتا المحكم، فبات بولز في وضع حرج للتأهل الى نهائي المنطقة.

وألقى روز اللوم على نفسه قائلا: "أنا اتحمل مسؤولية الخسارة. خسرت الكرة مرتين في النهاية... كانت مباراة صعبة، لكنها سلسلة يحرزها اول من يفوز في اربع مباريات. ونحن نعلم ذلك".

وأضاف لبولز كارلوس بوزر 18 نقطة والسوداني-البريطاني لوول دنغ 13 نقطة.

ويواجه الفائز من هذه السلسلة المتأهل من مواجهة ميامي هيت وبوسطن سلتيكس (2-1).

فيديو قد يعجبك:

التعليقات