جميع المباريات

إعلان

سبورتنج لشبونة وبراجا يواصلان المنافسة على المركز الثالث بالدوري البرتغالي

يللاكورة

لشبونة، 9 مايو/آيار (إفي): يواصل فريقا سبورتنج لشبونة وبراجا منافستهما على المركز الثالث في الدوري البرتغالي لكرة القدم، في الأسبوع قبل الأخير من الليجا الذي شهد تعادل براجا وخسارة لشبونة.

وتعرض لشبونة للخسارة أمام ضيفه فيتوريا سيتوبال بهدف دون رد، خلال المباراة التي جمعت بينهما الأحد في الجولة الـ29 من الليجا، ليتجمد رصيده عند 45 نقطة يحتل بها المركز الرابع.

وكان هذا الفوز بمثابة طوق نجاة لسيتوبال يبعده تماما عن منطقة الهبوط، حيث رفع رصيده من النقاط إلى 31 نقطة احتل بها المركز الثالث عشر، ليضمن البقاء في دوري الدرجة الأولى البرتغالي.

أما براجا فقد اقتنص نقطة ثمينة بتعادله السلبي أمام مضيفه أكاديميكا كويمبرا، ليحل ثالثا برصيد 46 نقطة، تاركا كويمبرا في المركز الرابع عشر برصيد 30 نقطة.

وشهدت مباريات الجولة الـ29 من الدوري البرتغالي تعادل بورتو، بطل الدوري الذي ضمن اللقب منذ فترة طويلة، أمام باكوس فيريرا بثلاثة أهداف لكل منهما، ليرفع بورتو رصيده إلى 81 نقطة، فيما ارتفع رصيد فيريرا إلى 48 نقطة حل به سابعا في ترتيب البطولة.

كما تغلب بنفيكا على ريو آفي بهدفين مقابل هدف واحد، ليرفع رصيده إلى 62 نقطة وهو الذي انفرد بوصافة الدوري دون منازع منذ فترة طويلة، بينما تجمد رصيد ريو آفي عند 37 نقطة في المركز الثامن.

ومني نافال بهزيمة من أونياو ليريا بهدف نظيف، ليودع دوري الدرجة الاولى لاسيما وأنه هبط للمركز الأخير بترتيب الدوري برصيد 23 نقطة.

فيما رفع ليريا رصيده الى 34 نقطة في المركز العاشر.

وفاز بورتيمونينسي على ماريتيمو بهدف دون رد ليرفع رصيده إلى 25 نقطة في المركز قبل الأخير، لم يشفع له للبقاء في الأضواء، ليرافق نافال في رحلة الهبوط إلى دوري الدرجة الثاني، فيما تجمد رصيد ماريتيمو عند 35 نقطة في المركز التاسع.

اما عن باقي المباريات فقد تغلب فيتوريا جويماريش على بيرا مار بهدف دون رد، كما فاز أولهانينسي على ناسيونال ماديرا بنفس النتيجة.

ومن المقرر أن تنطلق الجولة الثلاثين والأخيرة من الدوري البرتغالي السبت المقبل بإقامة كافة المباريات في يوم واحد.(إفي)

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg