جميع المباريات

إعلان

برشلونة ينتظر نقطة واحدة للصعود لمنصة التتويج بلقب الليجا الثالث على التوالي

يللاكورة

مدريد، 9 مايو/آيار (إفي): أصبح برشلونة قاب قوسين أو أدنى من التتويج للمرة الثالثة على التوالي بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم، على حساب غريمه التقليدي ريال مدريد، حيث يحتاج لنقطة واحدة خلال المباريات الثلاثة المتبقية من عمر الليجا.

وقد يتوج برشلونة باللقب الغالي يوم الثلاثاء المقبل حال فشل ريال مدريد في الفوز امام خيافي في ملعب سانتياجو برنابيو، أو يوم الأربعاء إذا تعادل على الأقل خارج ملعبه أمام ليفانتي.

وسيكون اللقب القريب للغاية من برشلونة هو الـ21 في تاريخه، والثالث أيضا على التوالي لمدربه الشاب، بيب جوارديولا، ليبتعد بفارق عشرة ألقاب عن ريال مدريد صاحب الرقم القياسي في تحقيق لقب الليجا (31 مرة) آخرها موسم 2007-2008.

واستطاع برشلونة أن يحرز الأحد نقطته الـ91 في المسابقة، بعدما لم يجد أدنى صعوبة في الفوز على ضيفه إسبانيول بهدفين نظيفين في "دربي كتالونيا" ليواصل تفوقه في الليجا، بفضل هدفي أندريس إنييستا وجيرارد بيكيه.

فيما تجمد رصيد إسبانيول عند 48 نقطة في المركز الثامن.

وحافظ الفريق الكتالوني على فارق الثماني نقاط التي تفصله عن ريال مدريد، الذي لا يزال طامحا في اللقب بدليل فوزه الساحق أمام مضيفه القوي إشبيلية بنتيجة 6-2.

ويجيء الفوز الكبير رغم حالة الحزن التي عمت أرجاء النادي الملكي عقب توديع بطولة دوري أبطال أوروبا امام برشلونة ايضا من الدور نصف النهائي، وكذلك العقوبة الموقعة على مدرب الفريق، البرتغالي جوزيه مورينيو، بحرمانه من خمس مباريات أوروبية بسبب تصريحاته اللاذعة ضد الاتحاد الاوروبي لكرة القدم (ويفا) وانتقاداته للحكام.

وتألق نجم ريال مدريد، كريستيانو رونالدو، في مباراة فريقه الأخيرة وأحرز أربعة أهداف (سوبر هاتريك) ليصعد على قمة هدافي الليجا برصيد 33 هدفا (منها 7 ركلات جزاء)، مقابل 31 هدفا للأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة (منها 4 ركلات جزاء).

وتضيف صحيفة (ماركا) الإسبانية ذائعة الصيت وصاحبة جائزة (البيتشيتشي) لهداف الليجا، هدفا إضافيا لكريستيانو كان قد احزره من ضربة حرة مباشرة اصطدمت بزميله ومواطنه بيبي في الدور الأول أمام ريال سوسييداد، ليصبح رصيده من الأهداف 34 هدفا.

وأصبح كريستيانو، بحسب الصحيفة، على بعد أربعة أهداف للتساوي مع الرقم القياسي الذي احرزه تيلمو زارا في موسم 1950-1951 (38 هدفا) بالليجا.

وأحرز هدفي ريال الآخرين في لقاء السبت الماضي كل من ريكاردو كاكا وسرخيو راموس، ليصعد الفريق للنقطة الـ83.

كما عزز فالنسيا مركزه الثالث المؤهل لدوري أبطال أوروبا، بعدما سحق ضيفه ريال سوسييداد بثلاثية نظيفة، منها هدفين لروبرتو سولدادو وآخر للبرازيلي جوناس.

وحصد فالنسيا النقطة 66 في مشواره، بينما تجمد رصيد ريال سوييداد عند 41 نقطة في المركز الـ15.

وتعادل فياريال امام مضيفه مايوركا، ليبتعد فريق "الغواصة الصفراء" بفارق خمس نقاط عن فالنسيا ويحتل المركز الرابع المؤهل للدور التمهيدي بدوري الأبطال.

وصعد أثلتيك بلباو للمركز الخامس بفوزه أمام ليفانتي 3-2 ، ليحصد نقطته الـ54 مستغلا سقوط أتلتيكو مدريد بثلاثية نظيفة أمام مالاجا، ليتراجع بالتالي للمركز السادس برصيد 52 نقطة، وكذلك سقوط إشبيلية أمام ريال مدريد ليتراجع للمركز السابع، علما بأن المراكز من الخامس للسابع تؤهل لبطولة دوري أوروبا.

فيما أصبح إيركوليس مهددا بالعودة لدوري القسم الثاني لمرافقة ألميريا، بعدما خسر امام راسينج سانتاندير 2-3 ليواصل احتلاله للمركز التاسع عشر وقبل الاخير برصيد 33 نقطة.

وتتصارع فرق عدة للنجاة من احتلال المركز الثامن عشر خشية توديعها الأضواء ايضا، من ضمنها ديبورتيفو لاكورونيا وريال ساراجوسا، وخيتافي، وريال سوسييداد، وأوساسونا، ومالاجا، حيث ان الفارق بينها حتى الآن لا يزيد عن ثلاث نقاط، لتصبح مهددة جميعا قبل ثلاثة أسابيع من اسدال الستار على البطولة.(إفي)

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg