جميع المباريات

إعلان

رباعية قاسية تنهي مغامرة شالكه وتحجز لمانشستر مقعد نهائي "ويمبلي"

يللاكورة

لندن، 4 مايو/أيار (إفي): فاز مانشستر يونايتد الإنجليزي اليوم بسهولة على ضيفه شالكه الألماني 4-1 بملعب أولد ترافورد في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ليتأهل إلى نهائي البطولة لمواجهة برشلونة الإسباني يوم 28 المقبل في "ويمبلي" بلندن، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت لصالح الفريق الإنجليزي بهدفين نظيفين.

أحرز أهداف المباراة أنطونيو فالنسيا (ق25) ودارون جيبسون (ق31) وأندرسون (ق71 و75) بينما أحرز هدف شالكه الوحيد لاعب الوسط خوسيه مانويل خواردو (ق34).

بدأت المباراة بهجوم من جانب الفريقين، ولكن دون خطورة على أي من المرميين، وجائت أول التسديدات عبر طريق البيرواني جيفرسون فارفان (ق7) ولكن الكرة خرجت على جانب المرمى.

ولم تظهر خطورة مانشستر كما كان متوقعا من بداية المباراة، وظهر الاسترخاء إلى حد كبير على أداء "الشياطين الحمر"، وعلى الصعيد الآخر حاول شالكه تقديم أداء هجومي يقتنص به هدف تقليص الفارق، لتعويض الهزيمة في مباراة الذهاب بملعبه فيلتينس ارينا.

وكانت معظم الفرص التي سنحت لمانشستر من ضربات ركنية، ظهر فيها الارتباك الدفاعي للفريق الألماني.

وأستطاع أنطونيو فالنسيا إحراز الهدف الأول لنادي مانشستر (ق25)، عندما تلقى تمريرة مميزة من دارون جيبسون، ضرب بها خط الدفاع، لينفرد اللاعب الأكوادوري بالمرمى، ويسددها على يسار الحارس مانويل نوير.

وواصل جيبسون تألقه وأحرز هدفا ثانيا للمان يونايتد (ق31) بعدما سدد كرة من خارج منطقة الجزاء، أخطأ نوير تقديرها، لتصطدم به وتتهادى داخل الشباك.

ورد خوسيه مانويل خورادو بهدف لشالكه من تسديدة قوية (ق34)، بعدما استخلص الكرة على حدود منطقة الجزاء ووضعها على يسار الحارس الهولندي المخضرم إدوين فان دير سار.

وانحصر اللعب بعد الأهداف الثلاثة في منطقة نصف الملعب، لينهي الحكم أحداث الشوط الأول المثير بتقدم إنجليزي 2-1.

وهدأت مجريات اللعب خلال الشوط الثاني بشكل كبير، وسط محاولات من الفريقين بتهديد المرمى، وحاول مدرب شالكه رالف رانجنيك تنشيط الهجوم ودفع بالهولندي كلاس يان هونتلار بدلا من المدافع الألماني بنيديكت هويديس.

إلا أن أندرسون كان له رأي آخر واستطاع إحراز الهدف الثالث لمانشستر (ق71)، بعدما استغل الارتباك الدفاعي في استخلاص كرة عرضية بعد سقوطه، وتسديدها بيسراه في مرمى نوير.

ولم يتاون اللاعب البرازيلي في إحراز الهدف الثاني له والرابع لفريقه (ق75)، بعدما تلقى كرة عرضية من البلغاري ديميتار برباتوف ليضعها بسهولة في المرمى الخالي.

وألغى الحكم البرتغالي بيدرو برونيكا هدفا لهونتلار الذي تابع تسديدة البرازيلي أيدو، ووضعها داخل المرمى، بداعي التسلل (ق81).

وتوالت الهجمات الإنجليزية في الدقائق الأخيرة بحثا عن زيادة الحصيلة التهديفية، وسط استسلام من لاعبي شالكه، ليطلق الحكم البرتغالي صافرة نهاية المباراة، معلنا فوز مانشستر 6-1 بمجموع المبارتين، وتأهله إلى نهائي دوري أبطال أوروبا التي ستقام على ملعب ويمبلي في 28 من الشهر الجاري، حيث سيواجه برشلونة الذي تأهل على حساب ريال مدريد، 3-1 بمجموع المباراتين. (إفي)

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg