جميع المباريات

إعلان

دوري ابطال اسيا: السد امام فرصة قوية للتأهل

يللاكورة

الدوحة (ا ف ب) - تبدو الفرصة متاحة امام السد القطري للتأهل الى الدور الثاني من دوري ابطال اسيا لكرة القدم عندما يستضيف الاستقلال القطري غدا الثلاثاء في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

ويلعب الاربعاء النصر السعودي مع باختاكور الاوزبكي ضمن المجموعة ذاتها.

يتصدر السد ترتيب المجموعة برصيد 8 نقاط، يليه النصر وله 5 نقاط، مقابل 4 نقاط لكل من الاستقلال وباختاكور.

يحتاج السد للفوز او حتى التعادل فقط لاعلان تأهله الى الدور الثاني بغض النظر عن نتيجته في الجولة الاخيرة مع باختاكور.

تمثل المباراة اهمية كبيرة للفريق القطري الذي تحسنت نتائجه في الفترة الاخيرة بعد عودة مدربه السابق الاوروغوياني خورخي فوساتي فاستعاد الكثير من مستواه محليا اذ سحق ام صلال في الدور الثاني لكأس امير قطر بخمسة اهداف وتأهل الى ربع النهائي، وواصل مشواره قاريا بنجاح فتعادل خارج ملعبه في الجولة الماضية مع النصر وحافظ على صدارته للمجموعة.

السد في وضع جيد من الناحيتين المعنوية والفنية وهو مؤهل للفوز وحسم بطاقة التأهل، وان كانت المهمة ليست سهلة كون المباراة بمثابة الفرصة الاخيرة للفريق الايراني للتأهل، ما يجعل المباراة صعبة للفريقين.

يغيب عن السد لاعبا الارتكاز طلال البلوشي للايقاف مباراة واحدة ومحمد كسولا للاصابة التي تبعد ايضا الظهير الايمن ناصر نبيل.

ورغم ذلك يرفض الفريق القطري التفريط بالفرصة الذهبية للتأهل ويستمد قوته من الثنائي الهجومي المكون من العاجي عبد القادر كيتا والبرازيلي لياندرو داسيلفا هدافي الفريق، الى جانب الجزائري نذير بلحاج ولاعب الوسط المهاجم خلفان ابراهيم والذي استعاد الكثير من مستواه بعد شفائه من الاصابة التي لحقت به.

وشدد فوساتي على اهمية المباراة والتي تعتبر فرصة كبيرة للسد للتأهل الى دور ال16، مشيرا الى انه "لا بديل عن الفوز من أجل ضمان صدارة المجموعة واللعب في الدور الثاني بالدوحة ما يعد فرصة كبيرة لنا من أجل تكملة المشوار الأسيوي بطريقة ناجحة".

ويخوض متصدر كل مجموعة في الدور الاول مباراته في الدور الثاني على ارضه حسب لوائح البطولة، اذ يقام من مباراة واحدة.

ويأمل الاستقلال في المقابل في العودة بالنقاط الثلاث وابقاء آماله قائمة في التأهل حتى الجولة الاخيرة بعد ان سقط امام السد على ارضه 1-1.

يغيب عن الاستقلال حنيف عمر زاده وآراش برهاني للايقاف.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg