جميع المباريات

إعلان

الرجوب.. المنتخب الفلسطيني سيلعب مع البحرين في تصفيات اولمبياد لندن

يللاكورة

من علي صوافطة

رام الله (الضفة الغربية) 27 ابريل نيسان (خدمة رويترز الرياضية العربية) - يستعد المنتخب الاولمبي الفلسطيني للعودة الى التصفيات الاسيوية المؤهلة لمسابقة كرة القدم في دورة لندن الاولمبية 2012 بعد قرار الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) بالغاء فوز منتخب تايلاند عليه لارتكابه مخالفة تتعلق بقائمة لاعبيه.

وقال جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية في مقابلة مع رويترز اليوم الاربعاء "اتضح انه كان هناك مشاركة للاعب ممنوع أن يشارك وكان هناك اعتراض من قبلنا ولجنة الانضباط في الفيفا قررت منح بطاقة التأهل لفلسطين وخسارة تايلاند واستأنفت تايلاند ولجنة الاستئناف في الفيفا ردت الاستئناف."

واضاف "ننتظر رسالة رسمية من الاتحاد الاسيوي لكن محمد بن همام (رئيس الاتحاد) ابلغني تليفونيا بأن فلسطين هي المؤهلة وان المباراة القادمة ستكون في 18 يونيو مع البحرين في المنامة وفي 23 يونيو مع البحرين في فلسطين."

وخسر المنتخب الاولمبي الفلسطيني أمام نظيره التايلاندي في المباراة التي اقيمت على ملعب فيصل الحسيني في الرام بالضفة الغربية بركلات الترجيح التي تم اللجوء اليها بعد فور الفريق الفلسطيني بهدف مقابل لا شيء وذلك بسبب فوز المنتخب التايلاندي في مباراة الذهاب بالنتيجة ذاتها.

واوضح الرجوب ان قدوم منتخب البحرين الى الاراضي الفلسطينية ليس موضع سؤال وقال "لدينا ملعب بيتنا.. الفيفا يعترف به وعندما تكون لنا مباراة اياب يجب أن تلعب على ملعب فلسطيني... لدينا سبعة ملاعب حسب معايير الفيفا في الخليل والخضر والرام والبيرة ونابلس ودورا وملعب اريحا.. لدينا سبعة ملاعب نستطيع اللعب عليها."

وأضاف "هناك أمنية بتحقيق نتائج ولكن الأمل عنصر ثابت مدعوم بالايمان والقناعة بحتمية انتصار وكل الاحتياجات الفنية ستتوفر للمنتخبين الاولمبي والأول."

ويرى الرجوب وهو رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ايضا أن الرياضة الفلسطينية نجحت في فك العزلة التي كانت مفروضة عليها خلال السنوات الماضية.

وقال "تجاوزنا مرحلة العزلة والحصار المفروض علينا ونحن الان لدينا حضور ومشاركة ولدينا احترام عند الاسرة الدولية الرياضية."

وأضاف "نحن نسير ضمن رؤية تتمثل في انطلاقة رياضية بآليات قادرة على تفعيل امكانياتنا المتواضعة."

وعن الاحتياجات الاولية لتوفير بنية تحتية لقطاع الرياضة قال الرجوب "ربما نحتاج الى بضع عشرات من ملايين الدولارات ولكننا بالتأكيد بحاجة الى مئات الملايين لايجاد بنية تحتية لكافة القطاعات الرياضية في فلسطين."

وجدد الرجوب موقف اتحاد الكرة الفلسطيني الرافض لاجراء مباريات مع الفرق الرياضية الاسرائيلية وقال "لن يكون هناك تطبيع رياضي مع الاحتلال الاسرائيلي.. هذا الجندي الذي يمثل حصار ومصدر معاناة للاعب الفلسطيني لن نلتقي معه على حلبة الرياضة تحت اي ظرف من الظروف.. هذا لن يكون لا على أرض فلسطين ولا على خارج أرض فلسطين."

واضاف الرجوب "نريد احياء نكبة الشعب الفلسطيني بنشاط رياضي تشارك فيه اندية من عشر دول على أرض فلسطين وخمسة فرق اولمبية في لبنان أو سوريا وهذا ارقي درجات التعبير عن الهوية الوطنية والانتماء الوطني."

وتابع "وفي هذا السياق عرض مأساة ومعاناة شعبنا واسرتنا الرياضية حيث سيتواجد معنا مئات من رجال الاعلام من معظم دول العالم."

ع ص - م ف غ - ف ع (ريض)

arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات