جميع المباريات

إعلان

بطولة الامارات: الجزيرة على بعد ثلاث نقاط من لقبه الاول

لاعبو الجزيرة الاماراتي يحتفلون بالتسجيل في مرمى ا

دبي (الامارات) (ا ف ب) - بات الجزيرة على بعد ثلاث نقاط من التتويج بلقب بطل الدوري الاماراتي لكرة القدم للمرة الاولى في تاريخه بعد فوزه المثير على ضيفه الظفرة الاخير 5-3 الاثنين في ختام المرحلة السابعة عشرة.

وسجل البرازيلي جادير باري (57) وجمعة عبدالله (66) وعبدالله موسى (72) والبرازيلي ريكاردو اوليفيرا (78) وعلي مبخوت (87) اهداف الجزيرة، والعاجي بوريس كابي (7 و46) وتوفيق عبد الرزاق (75) اهداف الظفرة.

وعزز الجزيرة صدارته برصيد 43 نقطة وبفارق 12 نقطة عن مطارده بني ياس، واصبح بحاجة الى ثلاث نقاط في المراحل الخمس الاخيرة ليتوج باللقب.

وتنص لوائح البطولة انه في حال تساوي فريقين بعدد النقاط فانه يتم اللجوء الى المواجهات المباشرة بينهما، وهذا يعطي افضلية للجزيرة الذي كان فاز ذهابا على بني ياس 4-صفر قبل ان يتعادلا ايابا 1-1.

واكد الجزيرة علو كعبه هذا الموسم وطموحاته بالتتويج باللقب الغائب عن خزائنه منذ تاسيسه عام 1973، عندما حول تاخره امام الظفرة بهدفين الى فوز كبير 5-3 بفعل ماكينته الهجومية التي سجلت 47 هدفا حتى الان.

وفاجا الظفرة الذي كان يبحث عن الفوز للتخلي عن المركز الاخير اصحاب الارض بافتتاحه التسجيل بعد تمريرة من توفيق عبد الرزاق الى كابي تابعها في مرمى الحارس علي خصيف (7).

وتقدم الظفرة بالهدف الثاني بعد مرور دقيقة على الشوط الثاني اثر كرة من محمد سالم الى كابي الذي انفرد وهز الشباك (46).

لكن رد الجزيرة جاء مدويا فقلص الفارق عبر باري بعد تمريرة من سلطان برغش (57)، وعادل النتيجة اثر تسديدة جمعة عبدالله الذي استفاد من ركنية من سبيت خاطر (66).

ووضع عبدالله موسى الجزيرة في المقدمة للمرة الاولى اثر تسديدة قوية سكنت مرمى حارس الظفرة عبد الباسط محمد الذي حل بديلا لمحمد حسين الذي خرج مصابا (72).

وعادل الظفرة النتيجة عبر توفيق عبد الرزاق (75)، وتقدم الجزيرة مجددا بعد كرة طويلة من سبيت خاطر الى اوليفيرا انفرد على اثرها المهاجم البرازيلي وسددها ارضية في مرمى عبد الباسط (78).

وانهى البديل علي مبخوت مهرجان اهداف الجزيرة بتسجيل الخامس بعد تلقيه تمريرة متقنة من ابراهيما دياكيه (87)، ليزيد وضع الظفرة تازما بعدما بقي اخيرا برصيد 12 نقطة.

وصعد الوحدة الى المركز الخامس بعد فوزه على مضيفه النصر بثلاثة اهداف سجلها محمد سلام (7) وسالم صالح (24 و30) مقابل هدف للغيني اسماعيل بانغورا (71).

ورفع الوحدة رصيده الى 23 نقطة ليحتل المركز الخامس بفارق الاهداف عن الشارقة، في حين تراجع النصر الى المركز السابع برصيد 22 نقطة.

وحقق دبي فوزا مهما على ضيفه الاهلي بهدفين لحسن عبد الرحمن (28 من ركلة جزاء) والفرنسي ميشال لارنت (90) مقابل هدف لاحمد خليل (41).

وعزز دبي موقعه في المركز التاسع برصيد 20 نقطة وابتعد مؤقتا عن صراع الهبوط الى الدرجة الاولى، في حين تراجع الاهلي الى المركز الثامن وله 22 نقطة.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg