جميع المباريات

إعلان

سباق جائزة تركيا الكبرى للسيارات يواجه الالغاء في 2012

يللاكورة

(لاضافة تفاصيل وخلفية)

اسطنبول 22 ابريل نيسان (خدمة رويترز الرياضية العربية) - أعلن مراد يالسينتاس رئيس غرفة اسطنبول التجارية اليوم الجمعة ان سباق جائزة تركيا الكبرى يواجه خطر الالغاء العام القادم بسبب خلاف مع بيرني ايكلستون مالك الحقوق التجارية لبطولة العالم للفورمولا 1 للسيارات بشأن المقابل المادي.

وقال يالسينتاس في صفحته الشخصية بموقع تويتر للتواصل الاجتماعي عبر الانترنت "يبدو ان سباق الفورمولا 1 للسيارات لن يقام في اسطنبول العام القادم."

ولم يصدر بيان رسمي لكن غرفة اسطنبول التجارية أكدت التعليقات لرويترز على نحو منفصل. ومكتب ايكلستون مغلق اليوم الجمعة بسبب الاحتفالات بعيد القيامة.

ونقلت صحيفة حريت اليومية عن يالسينتاس قوله ان الحكومة رفضت طلبا من ايكلستون لزيادة المقابل المادي من 13 مليون دولار الى 26 مليون دولار لاستضافة الجولة.

وقال يالسينتاس "يبدو ان وزارة التجارة لن تدفع المقابل المادي لان الرقم كبير للغاية. هذا هو السبب في عدم اقامة السباق."

وكتبت صحيفة هابرترك في عنوان لها "فورمولا 1 تقول وداعا لاسطنبول."

وأكد ايكلستون في مايو ايار الماضي انه من المتوقع بقاء تركيا في جدول بطولة العالم للفورمولا 1 لفترة طويلة رغم ضعف الاقبال الجماهيري في الحلبة الواقعة قرب المطار الثاني في اسطنبول.

وفي 2009 بيعت 36 الف تذكرة فقط لحضور الايام الثلاث للجولة وهو عدد أقل من الجماهير في بعض تجارب ما قبل الموسم في اسبانيا كما ان بعض المدرجات كانت خالية تماما في سباق العام الماضي.

وينتهي العقد الحالي لاستضافة اسطنبول لسباق في بطولة العالم للفورمولا 1 هذا العام.

وأحرز البرازيلي فيليبي ماسا سائق فيراري لقب سباق تركيا ثلاث مرات متتالية بين 2006 و2008.

وسيسهل غياب تركيا عن جدول البطولة على ايكسلتون اعادة جائزة امريكا الكبرى العام القادم بعد وجود اتفاق من المرجح ان يتيح لحلبة اوستن في ولاية تكساس استضافة الجولة بعد سباق كندا.

وكان من المقرر ان يشهد هذا الموسم رقما قياسيا باقامة 20 جولة لكن السباق الافتتاحي في البحرين تعرض للالغاء بسبب اضطرابات في البلاد.

واختلفت مواعيد سباق تركيا منذ بدايته في 2005 وترواحت ما بين اواخر اغسطس اب الى اوائل مايو ايار مرورا بيونيو حزيران.

وأقيم سباق تركيا العام الماضي بعد جائزة كندا الكبرى مباشرة ومن المقرر ان يكون موعده هذا الموسم في الثامن من مايو ايار المقبل.

م د ح - أ م أ (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg