جميع المباريات

إعلان

مقابلة- رئيس رابطة لاعبي كرة القدم في اليونان يدعو لانهاء العنف

يللاكورة

اثينا 22 ابريل نيسان (خدمة رويترز الرياضية العربية) - أكد ستليوس جياناكوبولوس رئيس رابطة لاعبي كرة القدم في اليونان أن اللعبة بحاجة الى اصلاحات جذرية للتخلص من مشكلة شغب الجماهير.

وابتليت اليونان هذا الموسم بمشكلة الشغب داخل وخارج استادات كرة القدم في الدوري الممتاز ودوري الدرجة الثانية مما يؤثر على سلامة اللاعبين والمشجعين.

وعوقبت أندية كبرى في اليونان مثل اولمبياكوس وباناثينايكوس وباوك بالحرمان من حضور الجماهير مباريات على ملاعبها بعد نزول مشجعين أرض الملعب والاشتباك مع الشرطة ومهاجمة لاعبين.

ودعا جياناكوبولوس الذي سبق له اللعب في صفوف بولتون واندرارز لاتخاذ اجراءات أكثر صرامة للتعامل مع مشكلة الشغب.

وقال ستليوس لرويترز "انه موقف محزن جدا. المشاهد التي رأيناها هذا الموسم أساءت الى كرة القدم اليونانية."

واضاف "أسوأ شيء هي انها ليست حوادث فردية لكنها حلقات في سلسلة من السلوك الاجرامي."

وتابع قائلا "يتعرض لاعبون للتهديد وتقع حوادث عنف جماهيري كثيرا للاسف... من وجهة نظر لاعب فان أهم شيء هو الأمن. من غير المقبول أن تصل الى مرحلة أن تخشى على حياتك على أرض الملعب. يجب أن يتوقف الأمر هنا."

وأصيبت اليونان بصدمة في التاسع عشر من فبراير شباط عندما نزل مئات المشجعين الى ارض الملعب بعد فوزا اولمبياكوس على غريمه اللدود باناثينايكوس 2-1.

واعتدى مشجعو اولمبياكوس باللكم والركل على لاعبي الفريق الزائر واشتبكوا مع الشرطة.

وحدثت اعتداءات على مكاتب تابعة لرابطة الدوري الممتاز اليوناني ومنزل فاسيليس توروسيديس لاعب اولمبياكوس اليوناني. وخصص اولمبياكوس حراسا شخصيين لضمان أمن عدد من اللاعبين

ودعت رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين للاضراب احتجاجا على المشكلة المتنامية في مارس اذار الماضي لكن أمكن بصعوبة تفادي الاضراب نظرا لان الرابطة لم تحصل على دعم جميع الأندية وعددها 16 رغم الدعم الذي نالته من الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين.

وقرر الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين تشكيل قوة عمل خاصة للتعامل مع مشاكل الشغب والعنصرية والفساد وقال إن اليونان واحدة من الدول التي تسعى للعمل فيها.

ع ت - م ف غ (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg