جميع المباريات

إعلان

مدير اياكس يستقيل بعد خلاف مع كرويف..

يوهان كرويف في اسبانيا يوم 20 ديسمبر كانون الاول 2

روتردام (رويترز) - قال اياكس امستردام في بيان يوم الاحد ان ريك فان دن بوج مدير النادي الذي ينافس في دوري الدرجة الاولى الهولندي لكرة القدم سيترك منصبه في أول يونيو حزيران بعد دخوله في خلاف مع اللاعب السابق يوهان كرويف حول طريقة ادارة الفريق.

ودخل فان دن بوج وهو مدير اياكس منذ أول يناير كانون الثاني 2009 في خلاف علني مع كرويف الاسبوع الماضي عندما رفض تنفيذ خطة فنية وضعها المجلس الاستشاري للنادي الفائز من قبل بكأس اوروبا للاندية الابطال.

وتتضمن خطة كرويف منح المدرب فرانك دي بور ودينيس بركامب وفيم يونك السلطة في اتخاذ كل القرارات الفنية التي تخص الفريق الاول وفرق الناشئين والكشف عن المواهب.

وقال فان دن بوج "كل التطورات المتعلقة بتقرير الادارة الاستشارية كان لها تأثير كبير على الجميع في منظمتنا لكن بالنسبة لي أيضا على المستوى الشخصي."

وأضاف "أصبح من المستحيل بالنسبة لي كمدير مسؤول أن أتخذ قرارات تتعلق بالمستقبل القريب وبالتالي لا أستطيع تأدية واجبي مثلما هو مفترض."

وفي وقت سابق تخلى اوري كورونيل رئيس النادي عن موقعه في الادارة الاستشارية دعما لفان دن بوج بعد الخلاف.

وقال كورونيل "انه قرار مؤسف للغاية لكننا نحترمه. قام فان دن بوج بعمل رائع لاياكس لذلك من المؤلم أن يكون للامور هذا التأثير الكبير عليه من الناحية الشخصية."

وفاز اياكس بالدوري لاخر مرة عام 2004 لكن انتصاره 2-1 على نيميجن أمس الاحد قلص الفارق مع ثنائي الصدارة ايندهوفن وتفينتي انشيده الى نقطة واحدة قبل ثلاث جولات على نهاية الموسم ولا يزال يسعى لاحراز اللقب 30 في تاريخه بالمسابقة.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg