جميع المباريات

إعلان

فيتل يهيمن على التجارب الحرة لسباق جائزة الصين الكبرى للسيارات

يللاكورة

من الان بولدوين

شنغهاي 16 ابريل نيسان (خدمة رويترز الرياضية العربية) - انهى الالماني سيباستيان فيتل بطل العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات التجارب الحرة الخاصة بسباق جائزة الصين الكبرى بتسجيله اسرع زمن لفريقه رد بول قبل انطلاق التجارب التأهيلية اليوم السبت.

وعاد السائق الالماني (23 عاما) والذي سجل اسرع زمن في جولتي التجارب امس الجمعة للصدارة مجددا في يوم شهد تكاثف السحب على حلبة شنغهاي بينما عانى زميله الاسترالي مارك ويبر من اجل الخروج من المرأب.

وسجل فيتل اسرع زمن وبلغ دقيقة واحدة و34.968 ثانية متقدما بفارق 0.208 ثانية على جنسون باتون سائق فريق مكلارين وبطل العالم في 2009 الذي فاز بسباق الصين في الموسم الماضي.

وحل لويس هاميلتون سائق مكلارين الثاني وبطل العالم في 2008 في المركز الثالث فيما جاء الالماني نيكو روزبرج سائق مرسيدس في المركز الرابع.

وتراجع ويبر الذي فشل الى الان في الدفع بمسيرته للمنافسة على اللقب نحو افاق جديدة ليحتل المركز الخامس عشر عقب قضائه اغلب حصة التجارب في المرأب حيث احتشد الفنيون حول سيارته في ظل متابعة ادريان نيوي مصمم سيارات رد بول للموقف عن كثب.

وبدا ان السائق الاسترالي يعاني من مشكلة في نظام استعادة الطاقة الحركية وهو ما عطله خلال سباق جائزة ماليزيا الكبرى الاسبوع الماضي ولم يسجل اي زمن خلال لفة واحدة وذلك الى ما قبل 15 دقيقة على نهاية التجارب.

وانهى ويبر حصة التجارب بعد ان قطع خمس لفات مقارنة بما حققه فيتل الذي قطع 13 لفة.

واستخدم فريق رد بول بطل العالم نظام استعادة الطاقة الحركية لاول مرة خلال سباق في سباق ماليزيا مطلع الاسبوع الماضي على الرغم من توقف النظام في سيارة ويبر عن العمل قبل بداية السباق.

وفاز فيتل في اخر اربعة سباقات من بينهم اول سباقين هذا الموسم وذلك من موقع اول المنطلقين ليتصدر ترتيب السائقين برصيد 50 نقطة. ويحتل باتون المركز الثاني في الترتيب العام برصيد 26 نقطة بينما يمتلك هاميلتون وويبر 22 نقطة لكل منهما.

واحتفل البريطاني الشاب بول دي ريستا سائق فريق فورس انديا بعيد ميلاده الخامس والعشرين بنزوله الى الحلبة اولا.

ا ع ل - ف ع (ريض)

arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg