جميع المباريات

إعلان

فيتل اول المنطلقين في سباق جائزة الصين الكبرى للسيارات

يللاكورة

من الان بولدوين

شنغهاي 16 ابريل نيسان (خدمة رويترز الرياضية العربية) - سيكون بطل العالم الالماني سيباستيان فيتل سائق فريق رد بول اول المنطلقين في سباق جائزة الصين الكبرى للسيارات ضمن بطولة العالم لفورمولا 1 غدا الاحد بعدما تفوق على جميع اقرانه في التجارب التأهيلية لثالث سباقات الموسم الحالي اليوم السبت.

وسينطلق البريطاني جنسون باتون سائق مكلارين من المركز الثاني في حين سيكون زميله في الفريق ومواطنه لويس هاميلتون في المركز الثالث عند انطلاق السباق في حلبة شنغهاي غدا.

وسيكون الالماني نيكو روزبرج سائق فريق مرسيدس في المركز الرابع بين المنطلقين.

وسينطلق سائقا فيراري الاسباني فرناندو الونسو الذي سبق له الفوز ببطولة العالم مرتين وزميله البرازيلي فيليبي ماسا من المركزين الخامس والسادس على الترتيب.

اما الاسترالي مارك ويبر زميل فيتل في رد بول فسيبدأ السباق من المركز 18 بعدما تعرضت سيارته لمشكلات تتعلق بنظام استعادة الطاقة الحركية الى جانب مشكلة اخرى تتعلق باختيار الاطارات.

وستكون هذه المرة الرابعة على التوالي التي ينطلق فيها فيتل من المركز الاول بين السائقين والمرة 18 خلال مشواره في سباقات البطولة بينما يسعى السائق الالماني ابن الثالثة والعشرين لتحقيق الفوز الخامس على التوالي والثالث على التوالي هذا الموسم.

كما يسعى فيتل الى ان يصبح اول سائق يفوز بسباق جائزة الصين الكبرى مرتين.

وقد سيطر فيتل على اول سباقين في الموسم الحالي في استراليا وماليزيا بعدما انطلق من الصدارة في المرتين وبات ينفرد بصدارة بطولة السائقين برصيد 50 نقطة.

وقال ويبر بعد ان سجل دقيقة واحدة و33.706 ثانية وتفوق على باتون بفارق مريح بلغ سبعة اعشار الثانية "لقد نجحنا ثانية لكني احاول تذكير نفسي وتذكير الفريق ان الامر يكون صعبا في كل مرة."

وكان من الممكن ان ينجح ويبر في جولة التجارب الاولى لو لم يقرر اختيار اطارات ملساء في محاولته الاخيرة.

وقال ويبر وقد بدت مظاهر خيبة الامل عليه "اعتقد انني واجهت ما يكفي.. على اي حال فقد خرجنا."

واعترفت كريستيان هورنر رئيس رد بول بان الفريق اخطأ في اختيار الاطارات قائلا "لقد كان يوما فظيعا بالنسبة لمارك اليوم. فقد واجه مشكلات كهربائية صباح اليوم وبذلت جهود مضنية لتجهيز السيارة."

ومن جهة اخرى احتفل البريطاني الشاب بول دي ريستا سائق فريق فورس انديا بعيد ميلاده الخامس والعشرين بحصوله على المركز الثامن في التجارب الرسمية للسباق.

وقد توقفت التجارب في المرحلة الثانية نتيجة تعطل سيارة الروسي فيتالي بتروف وهي رينو بسبب ما اعتقد انها مشكلات في صندوق التروس.

وقال السائق الروسي الذي سينطلق من المركز العاشر غدا "لا اعرف ما الذي حدث... اشعر بخيبة امل كبيرة."

واحتل سائق مرسيدس الالماني المخضرم مايكل شوماخر بطل العالم سبع مرات المركز 14 في تجارب السباق.

ف ع (ريض)

arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

ما قبل المباراة
الزمالك

الزمالك

- -
الشرطة الكيني

الشرطة الكيني

3

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بانتصار الزمالك خارج ملعبه، على حساب الشرطة الكيني، بهدف نظيف، سجله عبدالله السعيد.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg